Saturday  04/06/2011/2011 Issue 14128

السبت 02 رجب 1432  العدد  14128

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

بعد غارة لطالبان عبر الحدود خلفت 81 قتيلاً
باكستان تطالب باتخاذ إجراءات صارمة ضد الإرهابيين ومخابئهم في أفغانستان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إسلام أباد - وكالات

شكت باكستان إلى القوات الأفغانية وقوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) بسبب غارة شنها متشددون عبر الحدود أسفرت عن مقتل 27 شخصاً من قوات الأمن الباكستانية وثمانية مدنيين.

وفي بيان صدر الخميس ذكرت وزارة الخارجية الباكستانية أن رسالة نقلت إلى السفير الأفغاني تظهر «قلقاً قوياً بسبب الهجوم عبر الحدود الذي جرى شنه من الأراضي الأفغانية في منطقة دير من قبل ما يتراوح ما بين 300 و400 متشدد هاجموا قرى وأحرقوا مدارس». وجرى نقل رسالة مماثلة إلى الناتو ومسئولين أمريكيين.

وقال البيان مشيراً إلى القوات الأجنبية في أفغانستان «شدد وكيل الوزارة على ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة من قبل الجيش الأفغاني والقوات الأمريكية وقوات حلف الأطلسي وبعثة المساعدة الأمنية الدولية ايساف في المنطقة ضد المتشددين ومخابئهم في أفغانستان وضد الدعم المؤسسي الذي يلقاه المتشددون.»

وداهم المتشددون الذين كانوا مسلحين بقنابل هجومية وقنابل صاروخية وقذائف هاون نقطة تفتيش شالتالو النائية في منطقة دير العليا في إقليم خيبر - باختونخوا.

وخلال معركة استمرت يومين قتل المتشددون 27 من أفراد الشرطة وقوة شرطة الحدود القبلية وثمانية مدنيين. وذكر مسئولون أن حوالي 46 إرهابياً من طالبان قتلوا أيضاً في القتال.

وأحرق المتشددون مدرستين والعديد من المنازل وفجروا جسراً بينما كانوا يحاصرون ثلاث قرى جبلية.

إلى ذلك قالت وزارة الخارجية الباكستانية أمس الجمعة إن باكستان والولايات المتحدة اتفقتا على استئناف عمليات مخابرات مشتركة ضد المتشددين كخطوة أولى لإعادة بناء الثقة بين البلدين.

وقالت تهمينا جانجوا المتحدثة باسم الخارجية الباكستانية «ستكون هناك عمليات مشتركة. يمكن أن تكون تبادلاً للمعلومات المخابراتية».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة