Saturday  04/06/2011/2011 Issue 14128

السبت 02 رجب 1432  العدد  14128

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الإدارة الأمريكية تفرض مقاطعة على وزير الخارجية الإسرائيلي

رجوع

 

القدس - رندة أحمد

قال موقع «قضايا مركزية» الإسرائيلي إنه منذ 10 أشهر يحاول وزير خارجية إسرائيل أفيغدور ليبرمان عقد اجتماع مع وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، إلا أنه يجد في كل مرة رفضاً من قِبل الخارجية الأمريكية.

وبحسب «قضايا مركزية» فقد سعى ليبرمان للقاء كلينتون دون جدوى؛ بسبب بعض التسريبات التي اتهم فيها ليبرمان لموقع ويكيليكس. وقد كانت آخر محاولات ليبرمان للقاء كلينتون مؤخراً في أحد المؤتمرات في أوروبا؛ حيث حضر ليبرمان في البناية نفسها التي كانت توجد فيها كلينتون، وبعد محاولات من الخارجية الإسرائيلية استمرت ساعات رفضت وزيرة الخارجية كلينتون الاجتماع مع ليبرمان.

وبحسب مصادر موقع «قضايا مركزية» الإسرائيلي فإن وجود ليبرمان وزيراً لخارجية إسرائيل يلحق أشد الضرر بإسرائيل، وذلك كونه شخصاً مرفوضاً لدى غالبية الدول الأوروبية وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى مقاطعة الدول العربية التي تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل؛ لنجد أن ليبرمان فقط يقوم بجولات في دول أوروبا الشرقية.

وتُضيف المصادر الإسرائيلية «حتى عندما فكّر ليبرمان في التوجه إلى دول أمريكا اللاتينية فإن النتائج كانت عكسية تماماً؛ حيث ارتفع التأييد والدعم للجانب الفلسطيني؛ لتجد إسرائيل في النهاية أن من يمثلها في السياسة الخارجية شخص يجلب لها الأضرار، ولا يقدم أي شيء مفيد لإسرائيل».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة