Saturday  04/06/2011/2011 Issue 14128

السبت 02 رجب 1432  العدد  14128

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

اعتماد مركز كلى حديث بـ 15 مليوناً والإسراع في تشغيل مركز القلب
د. الربيعة وجَّه بدعم حائل بمركز جراحة اليوم الواحد لأمراض العيون بـ 10 ملايين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

وجَّه معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة الإدارات المختصة بالوزارة بحزمة من البرامج والمشاريع التطويرية، ووجَّه كذلك بسرعة تنفيذ هذه المشاريع الصحية المعتمدة للمنطقة؛ وذلك رغبة في الإسراع في الخطة التطويرية ضمن المشروع الوطني للرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة؛ نتيجة للزيارة الميدانية التي قام بها معاليه لمنطقة حائل الأسبوع الماضي، وبناء على ما تم رفعه من الشؤون الصحية بمنطقة حائل حول الاحتياجات الصحية للمنطقة.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. خالد مرغلاني أن المشاريع تشمل دعم المنطقة بمركز جراحة اليوم الواحد لأمراض العيون بمبلغ 10 ملايين ريال، بسعة 20 سريراً، واعتماد مركز كلى حديث تم تصميمه وفق المعايير الدولية لمراكز الغسيل الكلوي بمبلغ (15) مليون ريال بسعة 40 سريراً، ويتم اعتماد مبالغه المالية من البرنامج الوطني لمتابعة مرضى الفشل الكلوي وطرحه عاجلاً في منافسة، إضافة إلى الإسراع في تشغيل مركز القلب والرفع لمعالي الوزير بالمراحل التشغيلية ونتائجها أولاً بأول. كما شمل توجيه معاليه دعم المنطقة خلال الأسبوع القادم بالأطباء الاستشاريين من برنامج الطبيب الزائر، على أن يبدأ بمجموعة من الاستشاريين في عدد من التخصصات النادرة من الولايات المتحدة الأمريكية، يليها مجموعة من الاستشاريين من دول أخرى.

وأضاف المتحدث الرسمي بأن توجيهات معالي الوزير أكدت أهمية البدء بخطة عاجلة وسريعة لترميم المباني الحالية وإضافة تجهيزات طبية ودعم المنطقة بمبلغ (15) مليون ريال للإحلال الطبي وغير الطبي، وترميم عاجل وسريع لمستشفى حائل العام الحالي بمبلغ 13 مليون ريال، يشمل الترميم والتجهيزات الطبية، وكذلك متابعة طرح مراكز الرعاية الصحية الأولية (الدفعة الرابعة)، وعددها (18) مركزاً صحياً، على أن يتم تزويد معالي الوزير بجدول زمني لذلك، إضافة إلى متابعة ترسية إحلال مستشفى حائل العام بسعة 300 سرير (خلال شهرين)، الذي تم تصميمه وفق المعايير الحديثة التي يتم تطبيقها في وزارة الصحة لأول مرة، وتستند إلى المعايير العالمية، وبخاصة الكود الأمريكي 2010، إضافة إلى متابعة ترسية مستشفى الولادة والأطفال بسعة 200 سرير (خلال شهر)، ومتابعة الأعمال في مستشفى الصحة النفسية بسعة 200 سرير، ومتابعة الجدول الزمني لأعماله.

وأكد د. مرغلاني أن الوزارة تبذل قصارى جهدها، بمتابعة وإشراف مباشر من معالي وزير الصحة؛ لاستثمار الدعم السخي الذي تحظى به الخدمات الصحية من لدن قيادتنا الرشيدة لتطوير هذه الخدمات والارتقاء بمستوى أداء المرافق الصحية وتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية ترقى لتطلعات ولاة الأمر - حفظهم الله - وتلبي احتياجات المواطنين الصحية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة