Saturday  04/06/2011/2011 Issue 14128

السبت 02 رجب 1432  العدد  14128

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. هاني نجم: جمعية القلب السعودية أكبر منظمة للعناية بأمراض القلب بالخليج العربي والشرق الأوسط

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

أشاد الدكتور هاني نجم رئيس جمعية القلب السعودية بمشاركة الجمعية في حفل افتتاح مؤتمر علوم القلب التصويرية المتقدمة.. موضحاً أن هذا المؤتمر يهدف إلى تقديم كل ما هو جديد في طب وعلوم جراحة القلب التصويرية الذي يعد من المؤتمرات المهمة والفعالة بين ممارسي طب القلب على مستوى المملكة.

وقال إن جمعية القلب السعودية تعتبر أكبر منظمة للعناية بأمراض القلب وطرق الوقاية منها في الخليج العربي بشكل خاص والشرق الأوسط بشكل عام، مبيناً أنه على هذا الأساس وضعت أساسات قوية لتطوير ورفع اسم الجمعية ليس على الصعيد المحلي فقط بل على الصعيد الدولي والعالمي، شارحاً في نبذة بسيطة أهم الأعمال والتطورات المستجدة على الجمعية.

وأوضح د. نجم أنه على الصعيد المحلي على سبيل المثال تم إنشاء تسع لجان علمية مختلفة تتكفل بأهداف ومهام الجمعية وذلك من أجل إعداد برامج علمية لرفع كفاءة العاملين من أطباء وفنين في مجال طب وجراحة القلب وعقد العديد من الندوات وورش العمل للمتخصصين كل في مجاله.

وأشار د. نجم أن ذلك يؤكد على التجدد المتكامل لهذا الصرح العلمي الكبير، مشيداً بتطوير الإصدارات العلمية في مجلة القلب التي تصدر باللغة الإنجليزية للمتخصصين والمشاركة بدورها في التثقيف الصحي وتسجيلها ضمن الفهرسة العالمية للمجلات الطبية وكذلك إضافة المجلة ضمن قائمة الفهرسة الإلكترونية للمجلات الطبية PUP MED وذلك بالتعاون مع برنامج زمالة عالم وشراكة مع (آل سيفير) واعداً بتطوير مجلة صحة القلب تحت شعار قلبك حياتك باللغة العربية للتثقيف الصحي والوعي العام على النطاق العربي.

كما قامت الجمعية بتنشيط اللجنة الوطنية للإنعاش القلب الرئوي وتكثيف الدورات التدريبية للإنعاش القلبي الرئوي في جميع القطاعات الصحية بالتعاون مع وزارة الصحة وذلك بتوقيع مذكرة تفاهم بين جمعية القلب السعودية ووزارة الصحة وذلك بهدف تطوير المهارات السريرية والفنية لدى العاملين فيها ومنح التراخيص لبعض القطاعات الصحية التي تتوافر بها كوادر فنية قادرة على تدريب الإنعاش القلبي الرئوي مع الإشراف عليها وتتبع جميع التراخيص والشهادات عن طريق نظام البوابة الإلكترونية .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة