Saturday  04/06/2011/2011 Issue 14128

السبت 02 رجب 1432  العدد  14128

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

لإقامة معسكر إعدادي للمشاركة في الألعاب الأولمبية
أخضر الإعاقة الذهنية إلى التشيك

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - المنسق الاعلامي - تصوير - عاصم العواد

بناء على موافقة الرئيس العام لرعاية الشباب الرئيس الشرفي للأولمبياد السعودي الخاص، صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز، تغادر في ساعة متأخرة اليوم السبت بعثة المملكة العربية السعودية لرياضة الإعاقة الذهنية مطار الملك خالد الدولي في العاصمة الرياض متوجهة إلى جمهورية التشيك لإقامة معسكر إعدادي لمدة أسبوعين تأهباً للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2011 في أثينا، برئاسة الدكتور ناصر بن عبد العزيز الصالح رئيس الأولمبياد السعودي الخاص وأمين عام الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة في وفد مكون من 39 فردا.

وتقام الدورة في الفترة ما بين الـ25 من حزيران (يونيو) وحتى الرابع من تموز (يوليو) المقبلين، بمشاركة 7500 رياضي من أصحاب الإعاقات العقلية والقدرات الخاصة من 185 دولة ومنطقة، بشعار «أنا مشارك».

وتشارك المملكة العربية السعودية في هذا المحفل العالمي الكبير بـ22 رياضي في خمسة العاب، هي: العاب قوى، سباحة، بوتشي، كرة السلة، وكرة الطاولة. وكانت اللجنة اليونانية المنظمة لاولمبياد أثينا الخاص لعام 2011 قد أعلنت رسميا عن شعاره دورة الألعاب في زابيون بالقرب من إستاد باناثنايكون، الذي انطلقت فيه مجددا الألعاب الاولمبية الحديثة عام 1896 .

واختارت اللجنة المنظمة لاولمبياد أثينا الخاص شعارها في الدورة الـ13، وهي عبارة عن شمس مشرقة أطلق عليها اسم «أبو لون»، تدعو جميع المواطنين في العالم للانضمام إلى «عالم الفوز الرائع» الألعاب الاولمبية العالمية الصيفية الخاصة الـ13.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة