Sunday  05/06/2011/2011 Issue 14129

الأحد 03 رجب 1432  العدد  14129

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بحث تشجيع الاستثمار بين المملكة والأردن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

استقبل وزير الاقتصاد والتخطيط خالد بن محمد القصيبي في مكتبه بالوزارة أمس الدكتور جعفر حسان وزير الاقتصاد والتخطيط والتعاون الدولي الأردني الذي كان قد وصل إلى الرياض أمس الأول في زيارة تستغرق يومين، وركزت المباحثات على أهمية العمل لتعزيز ودعم العلاقات السعودية الأردنية في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية وتشجيع فرص الاستثمار المشترك في الجانبين، وأهمية وصول منتجات البلدين إلى أسواقهما وتنشيط جهود التسويق للقطاع الخاص فيما بينهما. والتأكيد على أهمية دور القطاع الخاص السعودي والأردني في ترسيخ التعاون بين البلدين وبما يحقق المصلحة المشتركة، وضرورة العمل على إزالة كافة القيود والعقبات التي تعيق زيادة التبادل التجاري بينهما.

تجدر الإشارة إلى أن الاستثمارات السعودية في الأردن والتي تبلغ قيمتها ما يزيد عن ملياري دولار تتصدر قائمة أكبر عشر دول مستثمرة هناك من حيث حجم المشروعات الاستثمارية، ويحتل قطاع الصناعة الحجم الأكبر من هذه الاستثمارات فيما تتوزع باقي الاستثمارات على قطاعات المستشفيات ومدن الترفيه والترويج السياحي والزراعة والنقل.

وقد وصلت الاستثمارات السعودية الأردنية المشتركة والمرخصة من قبل الهيئة العامة للاستثمار بالسعودية في نهاية العام الماضي إلى حوالي (253) مشروعاً بلغت قيمتها (755) مليون دولار نسبة الجانب السعودية منها (70%).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة