Sunday  05/06/2011/2011 Issue 14129

الأحد 03 رجب 1432  العدد  14129

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

صفقات بـ 100 مليون ريال في معرض المأكولات والفنادق بجدة

رجوع

 

جدة - عبدالقادر حسين

شهد معرض المأكولات والفنادق إقبالاً كبيراً وصفقات بين أصحاب شركات سعودية ونظرائهم الأجانب المشاركين. وقد قُدّر حجم الصفقات بين رجال الأعمال بنحو 100 مليون ريال. واختتم المعرض نشاطه أمس الأول في مركز جدة، ورعته وزارة الزراعة بمشاركة أكثر من 350 شركة سعودية وعالمية من 18 دولة وجهات حكومية.

وتتفاوض شركات ورجال أعمال سعوديون مع شركات عربية وأوروبية وآسيوية للحصول على وكالتها التجارية في السوق السعودي وتسويق منتجاتها عقب التعرُّف عليه عن كثب؛ لأهمية هذا السوق لنشاطاتها وأعمالها في المنطقة.

وقال وليد واكد نائب الرئيس لشركة الحارثي إن هذا الحدث رسخ أقدامه بقوة على صناعة المعارض العالمية للسنة السادسة عشرة على التوالي، بمشاركة وزارة الزراعة، ومشاركة دول عديدة، هي: البرازيل والصين ومصر والسودان والأردن وبوركينافاسو وإثيوبيا وألمانيا والهند وإندونيسيا وسنغافورة وماليزيا وباكستان وبولندا وتركيا ولبنان والولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى العديد من الشركات المحلية الرائدة، إضافة إلى تقديم شركات متخصصة في صناعة الطعام لأول مرة في السوق السعودية مواكبة للتطورات الحديثة التي طرأت على هذه القطاعات، وذلك من خلال منصة عرض شاملة تحت سقف واحد للمختصين والخبراء ورجال الأعمال على حد سواء. مشيراً إلى أن هذا الحدث تزامن مع فعاليات معرض التعبئة والتغليف الذي وضع بصمته بوصفه حدثاً رائداً لتقنية المأكولات والتجهيز والتعبئة والتغليف في السوق السعودي. ويهدف المعرض إلى عرض آخر التطورات الحديثة التي طرأت على قطاعات المأكولات والفنادق والتموين والتعبئة والتغليف. ويعتبر الحدث الأعرق في المنطقة، ويجسد مكانة المملكة العربية السعودية على الساحة العالمية.

وأشار رئيس جمعية الطهاة السعوديين الشيف العالمي ياسر جاد إلى أن جائزة صالون فنون الطهي 2011 ضمن فعاليات المعرض بمشاركة 200 طاهٍ سعودي وعالمي، يمثلون 17 دولة من محترفي فن الطبخ من فنادق خمس نجوم ومطاعم كبيرة ومقاهي الكوفي شوب العالمية، وتنظمها جمعية الطهاة السعوديين. وهدف المسابقة هو تحفيز المتسابقين لرفع مستوى أداء صناعة الغذاء ومواكبة المستويات العالمية في هذا المجال، إضافة إلى إعطاء فرصة للمجتمع السعودي بجميع فئاته للتعرف على هذه الصناعة وفنون تزيين مائدة الطعام. وتسعى الجمعية إلى تعريف المحكمين العالميين بالمطبخ السعودي وما فيه من إثراء وأصالة وتنوع في العادات السعودية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة