Sunday  05/06/2011/2011 Issue 14129

الأحد 03 رجب 1432  العدد  14129

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الفوزان: رعاية وزير العمل تؤكد اهتمام الدولة بالشباب السعودي
م. فقيه يرعى حفل تخريج دفعة جديدة من برنامج «تجزئة»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رعى معالي المهندس عادل فقيه وزير العمل حفل تخريج دفعة جديدة من برنامج «تجزئة» يوم الأربعاء 1 يونيو 2011، وهو برنامج مشترك بين مجموعة الفوزان والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني. وقدّم وزير العمل شكره لمجموعة الفوزان على البرنامج، متمنياً لها مواصلة دورها بوصفها مجموعة وطنية تمثل قدوة في بلادنا لمجموعات أخرى.وقد شهد الحفل الذي أُقيم في مقر مجموعة الفوزان، والذي حضره الدكتور علي الغفيص، محافظ المؤسسة العامة للتعليم المهني والتقني، وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال، وتم تخريج أكثر من 120 متدرباً وتسليمهم شهاداتهم بعد أن أتموا برامج التدريب المشتمل على الجوانب المعرفية والمهارية كافة في مجال التجزئة.

وشدّد معالي المهندس عادل فقيه وزير العمل على أهمية الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص. مشيراً إلى أن تلك الشراكة ستكون شكلاً من أشكال تفعيل العلاقة في برامج التدريب التي ستكون لها نتائج ملموسة لمعالجة القضاء على البطالة في المملكة.

وقال معالي المهندس فقيه في حفل تخريج دفعة جديدة من برنامج الشهادة الوطنية لمهارات البيع بالتجزئة: إن مثل هذه البرامج ستساهم في إعداد الموظفين السعوديين بشكل احترافي يمكنهم من عمل أدوار قيادية في المستقبل. مؤكداً أن ما تقوم به مجموعة الفوزان هو عمل وطني رائع يعطي الفرصة لأبناء هذه البلاد لأن يكتسبوا مهارات تهيئهم لأن يتبؤوا مناصب وأدواراً قيادية كما شوهد من نماذج مشرفة قدمت نفسها في الحفل.

وقال الأستاذ عبد الله بن عبد اللطيف الفوزان، رئيس مجلس إدارة شركة الفوزان القابضة، إن الرعاية الكريمة من المهندس عادل فقيه وزير العمل لها دلالة على ما يحظى به قطاع التدريب والتعليم المهني والتقني من اهتمام وعناية كبيرة، تؤكد حرص الحكومة الرشيدة على العناية بالشباب السعودي. مشيراً إلى أن حضور معالي وزير العمل يُمثّل لفتة أبوية حانية لأبنائه من الخريجين، التي ستكون لهم دافعاً كبيراً في بذل المزيد من العطاء خلال وظائفهم المستقبلية.وأضاف الفوزان بأن برنامج تجزئة، الذي عملت على تطويره كلٌ من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ومجموعة الفوزان، يعمل على تطوير المهارات الشخصية والمهنية للعاملين في قطاع التجزئة بالمملكة، والعمل على زيادة نسبة التوطين في القطاع لتحسين الأداء وتعزيز قوة الاقتصاد الوطني. مشيراً إلى أن الفكرة جاءت لتأهيل الشباب السعودي بما يتوافق واحتياجات سوق العمل المحلي في مجال بيع التجزئة، مع سد الحاجة من الأيدي العاملة الوطنية في المجال.

وبيّن أن عدد العاملين في نشاط تجارة الجملة والتجزئة في المملكة يصل إلى مليون موظف، ويسعى البرنامج إلى توطين هذا القطاع بالشباب السعودي المؤهَّل. مشيراً إلى أن ذلك النشاط الاقتصادي هو الأول في المملكة من ناحية عدد العاملين به في القطاع الخاص، ومؤكداً أن هذا النشاط الاقتصادي يُعَدّ من الأنشطة التي يُقبل على الالتحاق بها الشباب السعودي، بنسبة تفوق المجالات الأخرى باستثناء الوظائف الحكومية العسكرية والمدنية.

وعبَّر عبد الله الفوزان عن خالص شكره للمهندس عادل فقيه وزير العمل على دعمه المتواصل للبرنامج، إضافة إلى تشريفه حفل تخريج دفعة جديدة من الشباب السعودي المتدرب في برنامج الشهادة الوطنية لمهارات البيع بالتجزئة، كما قدّم خالص امتنانه للدكتور علي الغفيص محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على ما قدمه من جهود ساهمت في إنجاح البرنامج على الأصعدة كافة.

من جهته قال الدكتور خالد العنقري، المدير العام لبرنامج الشهادة الوطنية لمهارات البيع بالتجزئة، إن البرنامج يتضمن مهارات تخصصية أساسية وترسيخ مفاهيم الأداء الفعّال والسلوك الإيجابي للعاملين بما يتفق مع المعايير المهنية الوطنية والدولية. مبيناً أن ذلك يأتي في إطار تجهيز وعرض المنتج والبيع وإجراءاته المكتبية وخدمة العملاء، إضافة إلى إتقان التعامل مع تطبيقات الحاسب ذات العلاقة بعمله.وأضاف الدكتور العنقري بأن البرنامج يعتمد على تدريب مكثف في أخلاقيات وسلوكيات البيع واللغة الإنجليزية، بما يكفل تطوير مهارات المتدرب مع ما يتوافق مع سوق العمل في التجزئة، الذي يُعَدّ من أكبر القطاعات المحتاجة إلى الكوادر الوطنية.

وفي ختام الحفل أُخذت الصور التذكارية لمعالي الوزير ومحافظ المؤسسة العامة للتعليم المهني والتقني مع الأستاذ عبدالله الفوزان وأعضاء مجموعة الفوزان وطلاب برنامج تجزئة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة