Sunday  05/06/2011/2011 Issue 14129

الأحد 03 رجب 1432  العدد  14129

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بحضور قناصل دول مجلس التعاون ورجال الأعمال والإعلام
السريع: نصدر لـ 65 دولة في العالم ونفتخر بجودة مصانعنا ومكائننا عالمية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - الجزيرة

نظمت مجموعة السريع التجارية والصناعية جولة على مصانعها بمدينة جدة شارك فيها عدد من قناصل دول مجلس التعاون الخليجي العربي وعدد من رجال الإعلام والأعمال.

وشرح الشيخ صالح بن ناصر السريع العضو المنتدب للمجموعة عن سير عمل المصانع ومراحل الإنتاج للسجاد والموكيت والأقمشة التي تبلغ طاقتها الإنتاجية في العام الواحد للمجموعة 75 مليون متر مربع.

ونوه السريع إلى أن عدد المصانع التابعة للمجموعة هي سبعة مصانع موزعة في عدد من مناطق المملكة، وهناك نقاط بيع للجملة والتجزئة في دول الخليج والدول العربية، وأتمت المجموعة بخطواتها الجديدة لدعم السوق السعودي والخليجي والدول التي يتم التصدير إليها التي تصل لأكثر من 65 دولة حول العالم، وتعتمد المجموعة على 60 % من الطاقة الإجمالية من الإنتاج يتم توزيعها داخل المملكة.

وقال العضو المنتدب للمجموعة إن المكائن والأجهزة المتطورة التي تمتلكها هي الأحدث والأفضل على مستوى العالم وهذا شيء يدعو للفخر، ولن نقف عند هذا الحد بل هناك خطط للتوسع خلال السنوات المقبلة.

وركز السريع على أهمية السوق السعودي بسبب التطور الاقتصادي المستمر والتوسع في بناء المساكن، مما ساهم في رفع الطاقة الإنتاجية للمجموعة من 65 مليون متر مربع قبل سنتين إلى 75 مليون متر مربع، وهناك توجه إلى زيادة في الطاقة الإنتاجية في القريب العاجل.

وأشار إلى أن مجموعة السريع تنافس بشكل كبير أكبر المصانع حول العالم، وهناك خطط تطويرية ومستقبلية للمجموعة في الخارج كأكبر دليل على زيادة الطلب على منتجاتنا في عدد من دول العالم.

وركز الشيخ صالح السريع على امتلاك المجموعة على أكثر من 55 معرضا داخل المملكة موزعة على عدد من المناطق، وتنافس منتجاتنا العديد من المصانع العالمية، حيث وصلت إلى أكثر من 65 دولة حول العالم من ضمنها الصين والدول الأوروبية.

وشكرت المجموعة على الدور الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين ودعمها رجال الأعمال من خلال التسهيلات والدعم اللامحدود لإنجاح مشاريعها الاقتصادية والصناعية والتجارية على حد سواء.

يذكر أن الوفد تحرك من أمام الغرفة التجارية الصناعية بجدة إلى هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية حيث توجد مصانع مجموعة السريع وكان في استقبالهم كل من صالح ناصر السريع العضو المنتدب وسمير حداد مدير عام المصانع ومدير إدارة المدن الصناعية ومناطق التقنية بمدينة جدة المكلف المهندس علي الزيلعي.

وشارك في الجولة كل من قنصل دولة البحرين حمد علي البنخليل وقنصل دولة الإمارات العربية المتحدة أحمد محمد منقوش وقنصل دولة عمان خميس بن عبدالله الفارسي وقنصل دولة الكويت صالح الصقعبي وقنصل دولة قطر خميس إبراهيم المهندي ورئيس مجلس الإدارة عبدالعزيز بن ناصر السريع وأعضاء مجلس الإدارة بمجموعة السريع التجارية والصناعية وعدد من رجال الأعمال والإعلام.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة