Sunday  05/06/2011/2011 Issue 14129

الأحد 03 رجب 1432  العدد  14129

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الأمير متعب بن عبدالله خلال تفقده وحدات الحرس الوطني بالقطاع الغربي:
تنفيذ مستشفيات متخصصة في جدة والطائف وأندية رياضية لمنسوبي الحرس الوطني وعائلاتهم.. قريباً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - الجزيرة

نوه صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني، بالدور العظيم والرسالة المتميزة للحرس الوطني في المجالات العسكرية والصحية والثقافية كافة، وبالدعم الكبير الذي يجده الحرس الوطني من خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله -. وأشار سموه إلى اعتماد العديد من المشروعات الصحية الجديدة في القطاع الغربي؛ ما يدعم ويطور الخدمات الصحية المقدَّمة لمنسوبي الحرس الوطني. جاء ذلك خلال لقاء سموه منسوبي الحرس الوطني بالقطاع الغربي.

وكان سمو الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز قد قام أمس السبت بزيارة تفقدية للحرس الوطني بالقطاع الغربي، وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر مجمع الحرس الوطني بالقطاع الغربي في جدة صاحب السمو الأمير الدكتور خالد بن فيصل بن تركي آل سعود وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي وصاحب السمو الأمير محمد بن منصور بن جلوي آل سعود وكيل الحرس الوطني المساعد للقطاع الغربي ومساعد وكيل الحرس الوطني للشؤون العسكرية للقطاع الغربي اللواء ركن نايف بن غازي الشويب. وقد عزفت فرقة موسيقى الحرس الوطني السلام الملكي، ثم تشرف أمراء الأفواج وقادة الوحدات ومديرو الإدارات بالقطاع الغربي بالسلام على سموه، بعد ذلك حضر سمو رئيس الحرس الوطني إيجاز الشؤون العسكرية بالقطاع الغربي في قاعة الاجتماعات بمقر المجمع، ورحب مساعد وكيل الحرس بالقطاع الغربي للشئون العسكرية اللواء الركن نايف الشويب بسمو الأمير، وأشار إلى اعتزاز منسوبي الحرس الوطني بالقطاع الغربي بهذه الزيارة الكريمة، وأضاف بأنها مناسبة عظيمة أن نراكم بيننا ومعنا قريباً منا في يوم تزين فيه الحرس الوطني بالقطاع الغربي بقدوم أميره وقائد مسيرته. وأضاف اللواء الشويب بأن مما يزيد هذه المناسبة سروراً توافقها مع مناسبة ذكرى البيعة الميمونة لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله وأدام على بلادنا الأمن والاستقرار -.

ثم استمع سموه إلى إيجاز مفصَّل عن وحدات الحرس الوطني للقطاع الغربي والمتطلبات والخطط المستقبلية لهذه الوحدات، وناقش سموه مع المسؤولين المتطلبات الحالية والمستقبلية للوحدات، ووجّه سموه بوضع الحلول المناسبة لها.

بعد ذلك انتقل سموه إلى النادي الاجتماعي بمدينة الملك فيصل السكنية بالحرس الوطني بجدة، واجتمع سموه مع منسوبي الحرس الوطني بالقطاع الغربي في لقاء مفتوح بدأ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم. بعد ذلك ألقى العميد جرمان الشهري مساعد مدير العلاقات العامة للحرس الوطني بالقطاع الغربي كلمةً، رحَّب فيها بسمو الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز نيابة عن منسوبي الحرس الوطني بالقطاع الغربي، وأشار إلى أن هذه الزيارة تتزامن مع مناسبات خير عديدة ينعم بها الوطن، ومن أهمها عودة خادم الحرمين الشريفين سالماً معافى، وكذلك مناسبة البيعة الميمونة لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله -. ثم ألقى صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله كلمةً عبّر فيها عن سروره بلقائه إخوانه منسوبي الحرس الوطني بالقطاع الغربي, ولاسيما أنه اللقاء الأول له مع منسوبي الحرس الوطني بالقطاع الغربي بعد توليه مسئولية رئاسة الحرس الوطني. وأشار سموه إلى أن الحرس الوطني يجد الدعم والاهتمام من سيدي خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله -. وأشار سموه إلى أنه يجرى حالياً التخطيط لتنفيذ العديد من المشاريع الصحية للحرس الوطني بالقطاع الغربي، تشمل مستشفيات متخصصة في جدة والطائف، كما أشار سموه إلى أنه يجري حالياً الإعداد لإنشاء أندية رياضية واجتماعية لمنسوبي الحرس الوطني وعائلاتهم، كما وجَّه سموه بتضمين تشكيل الوحدات مستقبلاً وجود ضابط متخصص بالشؤون الرياضية في كل وحدة للحفاظ على اللياقة البدنية والإشراف على الأنشطة الرياضية لمنسوبي الوحدات، وأشار سموه إلى ما يواجه المجتمع والوطن بشكل عام من تحديات، وأشار إلى أن ظاهرة المخدرات من أكبر المخاطر التي تواجه مجتمعنا، وأهاب بالجميع الحذر من هذه المخاطر التي تستهدف الوطن وشبابه. واستمع سموه خلال اللقاء إلى مقترحات وأسئلة منسوبي الحرس الوطني بالقطاع الغربي، وناقش مع رؤساء الهيئات والمسؤولين إيجاد الحلول المناسبة ومتابعة ما تمت مناقشته كافة في هذا اللقاء.

وأشار صاحب السمو الأمير الدكتور خالد بن فيصل بن تركي آل سعود وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي إلى أن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني هي الزيارة الأولى بعد صدور الأمر الملكي الكريم بتعين سموه وزيراً للدولة وعضواً لمجلس الوزراء ورئيساً للحرس الوطني. وقال سمو وكيل القطاع الغربي: بلا شك أن زيارة سمو الأمير ستنعكس إيجاباً على آمال وتطلعات المنسوبين في القطاع الغربي، وأن الزيارة تأتي ضمن أولويات سمو الأمير متعب للوقوف على سير العمل وحرص سموه من فترة إلى أخرى على الاجتماع مع أبنائه منسوبي الحرس الوطني للقطاع الغربي؛ لخلق تواصل مستمر لمعرفة احتياجاتهم وتطلعاتهم.

منوهاً بالدعم اللامحدود الذي يقدمه سمو الأمير متعب بن عبد الله للحرس الوطني في القطاع الغربي، الذي أثمر تطور القطاع من جميع الجوانب الأمنية والصحية والثقافية والخدمية.

وقد رافق سموه خلال الزيارة عدد من المسؤولين في الحرس الوطني من مدنيين وعسكريين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة