Sunday  05/06/2011/2011 Issue 14129

الأحد 03 رجب 1432  العدد  14129

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

هيئة حقوق الإنسان تناقش أعداد الأسر السعودية المنقطعة خارج المملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

التقى معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر بن محمد العيبان بمكتبه بمقر الهيئة أمس رئيس مجلس إدارة جمعية أواصر وعدد من أعضاء مجلسها، وشدد معاليه خلال اللقاء على أهمية الدور الذي يتوجب على الجمعية القيام به، مؤكداً في السياق نفسه أن هيئة حقوق الإنسان مستعدة لدعم عمل الجمعية ومؤازرته بما يحقق للمستفيدين منها الفائدة المرجوة.

وأكد رئيس هيئة حقوق الإنسان على أهمية مواصلة الجهود للحد من مشكلة تنامي عدد الأسر السعودية المنقطعة في الخارج ووضع الخطط المناسبة التي تعالج هذه القضايا وتحد من تطوراتها السلبية على تلك الأسر، وبين أنه لا يوجد ما يبرر تخلي الآباء عن فلذات أكبادهم وتعريضهم للضياع والحاجة.

وطالب العيبان من الجمعية بضرورة مناقشة هذا الموضوع بشكل كبير وعلى عدد من المستويات بحيث يكون هناك حلول جذرية لهذه الأسر التي لابد من توفير العمل والتعليم ومقومات الحياة الكريمة.

ثم ناقش مع وفد الجمعية الإحصائيات التي قدمتها للهيئة وما قامت به من دعم لتلك الأسر خصوصاً التي عادت مؤخراً للمملكة.

وتم خلال الاجتماع إقرار لجنة مشتركة بين الهيئة والجمعية برئاسة معالي نائب رئيس الهيئة الدكتور زيد آل حسين والدكتور توفيق السويلم لوضع الحلول والمقترحات التي تطور آلية عمل الجمعية في معالجة هذه القضايا. حضر اللقاء معالي نائب رئيس الهيئة الدكتور زيد آل حسين وعدد من المختصين في الهيئة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة