Sunday  05/06/2011/2011 Issue 14129

الأحد 03 رجب 1432  العدد  14129

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

عضو إدارة اتحاد الطائرة والمسؤول الإعلامي يقول:
اتحادنا هو الأفضل بدليل الأرقام وهناك من ينتقدنا رغم جهله

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - طارق العبودي

شنّ عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة الإعلامية في الاتحاد السعودي لكرة الطائرة عبد العزيز العمر هجوماً لاذعاً على كل من انتقدوا الاتحاد في الفترة الأخيرة سواءً من بعض منسوبي الأندية أو من الإعلاميين ووصفهم بأنهم لا يفهمون شيئاً في الأنظمة واللوائح مشيراً إلى أن عواطفهم وميولهم قادتهم لإطلاق الاتهامات جزافاً ضد الاتحاد وعدد من مسؤوليه. وأكد العمر عدم وجود أي تواصل بين مسؤولي الأندية واتحاد اللعبة، بل ربما أن بعضهم لا يعرفون ما هي أنشطة وبرامج الاتحاد إلا عند حدوث أي مشكلة لا تروق لهم، وعندها يتسابقون على الظهور إعلامياً لإطلاق الاتهامات وتحميل الاتحاد مسؤولية ما يحدث وهم أنفسهم الذين يختفون ولا يكون لهم أي وجود عند تحقيق أي إنجاز يسجله اتحاد اللعبة. ووصف العمر في تصريح لـ(الجزيرة) اتحاد كرة الطائرة بأنه أفضل اتحاد سعودي من بين كل اتحادات الألعاب المختلفة مدللاً على ذلك بكم الإنجازات التي يحققها على المستويات القارية والعربية والإقليمية. ودافع كثيراً عن صالح القاسم الأمين العام للاتحاد وقال: هذا الرجل يتعرض لحملة انتقادات واسعة وصلت إلى حد الإساءة والتجريح من البعض، ناسين أو متناسين أنه رجل خدم اللعبة طيلة ثلاثة عقود من الزمان وما يزال يعمل ويخدم بكل إخلاص ولا يعرف جهوده إلا الرئاسة العامة لرعاية الشباب، وللمعلومية - الحديث للعمر - سبق أن قدّم استقالته غير مرة لكن المسؤولين في رعاية الشباب رفضوا قبولها ليقينهم بمدى الحاجة إلى خدماته.

وحول القرارات الأخيرة التي أصدرها اتحاد الطائرة في ظرف أسبوعين متتاليين في أعقاب ما حدث في مباراتي الهلال والأهلي في الرياض وجدة في نهائي الدوري وكأس النخبة قال: يجب أن يعرف الجميع أن الاتحاد لا يجامل أحداً ولا كائناً من كان، ويعطي جميع الأندية حقوقها بكل حيادية، والأندية تعرف هذا الشيء تماماً، وقد تعاملنا مع الأحداث الأخيرة بما نصت عليه لائحة العقوبات والجزاءات والأندية المشاركة في منافسات الكرة الطائرة لديها نسخ من هذه اللائحة لكن مشكلتنا تكمن في أن مسؤولي الأندية لا يكلفون أنفسهم بقراءة هذه اللوائح.. ونحن في الاتحاد أصدرنا قراراتنا على ضوء ما تمليه اللوائح ولا يهمنا سواء اقتنع مسؤولو الأندية أو لم يقتنعوا!!

واستطرد يقول: عندما تجتمع اللجنة المختصة بدراسة ما قد يحدث من أمور في بعض المباريات فإنها تعتمد أولاً وأخيراً على تقارير الحكام والمراقبين ولا تعتمد بأي حال من الأحوال على الصور الفوتوغرافية، مشيراً في هذا الصدد إلى أن الاتحاد وردته صور لجماهير الأهلي في نهائي الدوري وهي تشير بأيديها بإشارات يندى لها الجبين، كما وردته صورة للاعب الهلال يحيى حنش لكن مسؤولي الاتحاد لم يعيروا هذه الصور أي اهتمام لعدة أسباب يأتي في مقدمتها أن الحكام والمراقبين لم يشيروا لها من قريب أو بعيد، ثم إنه بإمكان أي شخص أن يتلاعب بالصور بطريقة الدبلجة أو الفوتوشوب!!.

وعن اعتراضات الأهلاويين على القرار الأخير بنقل أول 4 مباريات للفريق الأهلاوي الموسم المقبل خارج أرضه، وفي الوقت ذاته اعتراض الهلاليين على أن فريقهم الذي تعرض لاعبوه للإساءات والقذف لن يستفيد شيئاً من هذه القرارات وأن المستفيدين هم الفرق الأخرى قال: نحن في الاتحاد طبقنا اللوائح والأنظمة وفقا لما ورد في تقارير الحكم والمراقب والذين أكدوا فيها قيام جماهير الأهلي بقذف لاعبي الهلال بالبيض والأحذية والولاعات وغيرها، فتعاملنا مع الحدث وقررنا معاقبة (جماهير الأهلي) في جدة بحرمانهم من مشاهدة فريقهم أول 4 مباريات الموسم المقبل بغض النظر عن أسماء الفرق التي سيقابلها.

وواصل يقول: هناك من الأهلاويين من اتهم مجلس إدارة الاتحاد الحالي بالعمل ضد الأهلي بدليل معاقبته بنقل 4 مباريات لفريقه خارج جدة، وأنا هنا أذكرهم بأنه في عهد الأمير فيصل - رحمه الله - قرر مجلس إدارة الاتحاد الذي يختلف كلية عن المجلس الحالي معاقبة الأهلي بنقل 4 مباريات للفريق إلى خارج جدة بعد إساءة جماهيره للهلال ولاعبيه!!

ورداً على من قال: لماذا تجاوزت عقوبات الاتحاد قائد الهلال أحمد البخيت الذي طالب لاعبيه بالانسحاب مثلما عوقب قائد الأهلي سابقا عبده يامي قال: الحادثتان مختلفتان تماما، فالبخيت وزملاؤه حاولوا الابتعاد كردة فعل نتيجة ما حصل لهم من قبل جماهير الأهلي وهذا مدون في تقارير الحكم والمراقب وبالتالي فإن ما قام به البخيت أمرا طبيعيا.. أما عبده يامي فقام بسحب زملائه بدون مبرر وكان فقط يريد إيقاف المباراة فعوقب بالإيقاف 3 أشهر. وبالمناسبة الاتحاد لا يمكن أن يجامل أي ناد أو أي لاعب مهما كان السبب، والأندية تعي هذا الأمر جيدا.

كما رد العمر على من يقول أن الاتحاد يسعى لتوزيع البطولات بعد أن أكد الهلال أنه الأقوى ويشاركه في ذلك الأهلي وقال: لا يمكن أن يحدث هذا.. الهلال والأهلي تقاسما السيطرة وهما يستحقان لأنهما عملا وصرفا الملايين وصنعا فريقين قويين.. وليست مسؤوليتنا من يحرز البطولة فلكل مجتهد نصيب، ولو كنا نريد توزيع البطولات لمنحنا إحدى البطولات للاتحاد والأخرى للنصر والثالثة للاتفاق وبطولة للشباب الذي يعمل الآن بكل اجتهاد لاقتحام المنافسة. وختم المسؤول الإعلامي وعضو مجلس الإدارة في اتحاد الطائرة حديثه بتأكيده على أن المجلس الحالي للاتحاد جاء ليبدأ العمل من الصفر ووضع في أولى اهتماماته بناء منتخب جديد وتنشيط المنافسات واستحداث كل ما هو جديد يخدم هذه اللعبة الجماهيرية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة