Sunday  05/06/2011/2011 Issue 14129

الأحد 03 رجب 1432  العدد  14129

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

خطاب الأمين العام لاتحاد كرة القدم الموجهة لإدارة نادي الشباب المتضمن الموافقة على مشاركة اللاعب عبد العزيز السعران هو محصلة لعمل غير منظم فيه الكثير من الاجتهاد الغير موفق يسأل عنه الأمين العام ولهذا لا أدري لماذا حاول الزميل وليد الفراج - وبما لا يتفق مع مهنيته - تبرئة ساحة الأمين العام لاتحاد كرة القدم المقال فيصل العبد الهادي ورمى مسئولية الخطاب القضية على موظفي مكتب الأمين وتواضع مؤهلاتهم ومرتباتهم وهو ما لا يقبل عقلاً ولا منطقاً فالأمين ما دام أنه على رأس العمل فمسئوليته مباشرة بحكم منصبه وما يحدث من خلل في منظومة العمل داخل الأمانة تبقى مسؤولية الأمين عنه قائمة فهو صاحب القرار الأول والأخير في جهاز الأمانة بل إن تواضع إمكانات العاملين معه - بحسب ما قاله الزميل وليد الفراج - يحمل الأمين مسؤولية أكبر وحرص أكثر على مباشرة العمل ومتابعته حتى لا يخرج مثل ذلك الخطاب القضية إلى جانب مسؤوليته عن تطوير إمكانات العاملين معه والإستعانة بكفاءات وخبرات تدعم عمل الأمانة وربما تكشف التحقيقات مع الموظفين الذين لهم علاقة بذلك الخطاب عن الكثير من جوانب القصور كما لا أتصور أن مثل ذلك الخطاب الهام يمكن أن يصدر عن الأمانة دون علم الأمين وموافقته إذا افترضنا أن الموقع على الخطاب لم يكن فيصل العبد الهادي - بحسب ما قاله الزميل وليد الفراج - ثم إن ما حدث لم يكن هو أول أخطاء الأمانة بل سبقته أخطاء عديدة في مواسم سابقة كان الأمين في كثير منها طرف رئيس وتحدثنا وقتها عن أهمية التغيير وتطوير آلية العمل في الأمانة العامة لاتحاد كرة القدم وهو ما تحقق أخيراً ونترقب بتفاؤل كبير البرنامج التطويري لهيكل وعمل الأمانة الذي أعلن عنه سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب في تصريحه الأسبوع الماضي والذي سيتم من خلال شركة متخصصة تم التعاقد معها لإعادة هيكلة الأمانة العامة وآليات العمل بينها وبين اللجان المختصة بالاتحاد بشكل يضمن بإذن الله أداءً عالي الجودة وهو ما نأمله ونتمناه.

مبروك راح رادوي!

إذا ما تأكد خبر انتقال رادوي وتركه الهلال فمن حق الكثيرين ممن أقلقهم وأفزعهم وجود رادوي في الهلال علينا أن نقدم لهم التهاني والتبريكات بهذا الخبر السعيد الذي انتظروه منذ اللحظة التي سجل فيها رادوي أول أهدافه في أولى مبارياته في المرمى النصراوي مقدماً نفسه كصفقة رابحة وكاشفاً عن إمكانات فنية وروح قتالية عالية تصدى لها بعض المنافسين بكل الوسائل المشروعة وغير المشروعة رياضية وغير رياضية إلى أن (طفشوه) ليختار الرحيل!

شخصياً أرى أن رادوي قدم في أول موسمين له مع الهلال قمة عطائه وحقق هو وفريقه كل الطموحات وبات في موسمه الأخير يفتقد إلى الحافز بعد أن حقق كل ما يتمناه مع الهلال إلى جانب الضغط النفسي جراء مطاردته في كل المواقف وبغرض شخصي ومن هنا يبدو الفراق في مصلحة الطرفين فالهلال أخذ خلاصة مستوى ومردود اللاعب الفني وفوق هذا 25 مليون ريال واللاعب من جانبه سيخوض تجربة جديدة وبعائد مادي مغرٍ جداً وأجواء أقل تعصباً!

السؤال هل يقدم رادوي مع العين أو الريان نفس المستويات التي قدمها مع الهلال؟!

أشك في هذا ولنا أن نتأمل مستويات تفاريس وكماتشو والتايب بعد مغادرتهم الطاقم الأزرق فاللاعب يحقق مع الهلال كل ما يتمناه ثم يذهب لمجرد تكملة مشواره الرياضي مما ينعكس سلباً على أدائه الفني!

وسع صدرك!

قرار تهبيط الوحدة وإعفاء الأمين العام لاتحاد كرة القدم أبرز عناوين مرحلة (القوة والشفافية) التي تعيشها الآن كرة القدم السعودية.

وما زلنا نرقب بتفاؤل كبير المزيد من الخطوات التصحيحية التي من شأنها أن تنطلق بالرياضة السعودية نحو آفاق أرحب مع الأمير الشاب القوي نواف بن فيصل بن فهد.

مع التقدير لحرص الفرق على المطالبة بحقوقها.. هل التعنت والتشنج في الموقف من الاحتجاج يعكس أيضاً عدم الثقة بقدرة بعض الفرق على تجاوز المنافسين في الملاعب؟!

السعران شارك في آخر ثلاث دقائق وأشعل قضية امتدت لأيام!

(الملعب مع رجاء الله السلمي) أقوى وأمتع وأكثر مهنية!

أخشى فقط على السلمي من أن يقع في إحدى حلقاته في ورطة مع ضيف ليس لديه ما يقوله لهذا فالدقة في اختيار الضيوف عامل رئيس في نجاح البرنامج!

بالتأكيد المصري زيدان لن يكون هو المهاجم الذي يبحث عنه الهلال ليحل أزمته الهجومية فالهلال يحتاج مهاجمًا وقلب دفاع أجنبيين من طراز نيفيز وولهامسون ورادوي!

استثمار الهلال في أجانبه درس بالمجان!

إداري نصراوي يقول: جماهير النصر لا ترضى إلا بالذهب وأنا أقول أو الفوز على الهلال!

النصر لكي يعود للذهب يحتاج إلى ميزانية قياسية لتسديد مستحقات متأخرة والتعاقد مع جهاز فني ولاعبين محليين وأجانب على مستوى طموحات عشاقه!

أما النجم ماجد عبد الله فيرى أن النصر لن يعود إلا بالبعد عن العاطفة والمجاملات واختيار مدرب برازيلي وأجانب على مستوى كبير وإبعاد القريني!

الكابتن صادق على أقوال عمران العمران وأكد أنه لم يتسلم ريالاً واحداً من عوائد حفل اعتزاله وأن ما دفعه المنظمون على الحفل استعادوه من عوائده!

يقول في رسالة جوال وفي رؤية واعية (من واقع ما أراه من احترافية في عمل الإدارة الهلالية فإنها لن تقدم على أي خطوة رسمية بالاستغناء أو التوقيع مع لاعب أجنبي دون أن تكون الخيارات متوافقة مع مرئيات المدرب القادم)!

أعجبني الأستاذ راشد الفوزان عندما لم يتجاوب مع رغبة الزميل وليد الفراج في السخرية من المدرب المرشح لتدريب المنتخب عندما قال الفوزان بأن اللقطات الكوميدية ليست هي كل شيء بل الأهم هو ما تضمه السيرة الذاتية للمدرب من إنجازات!

الضيف يثري البرنامج - أي برنامج - عندما تكون له آراؤه الخاصة (حتى لو ضاق صدر المقدم) أما إذا كان امتدادًا لما يقوله المقدم فلا داعي لحضوره!

لكن بعض الضيوف يهمه الظهور على الشاشة بأي شكل ولذلك هو مع مقدم البرنامج حتى في ابتساماته!

اتحاد الكرة الطائرة قرر نقل أربع مباريات للأهلي الموسم القادم بعد أحداث شغب نهائي النخبة أمام الهلال وهو قرار غير مؤثر على اعتبار أن الأهلي في جدة يلعب مبارياته مع غير الهلال وسط جمهور متواضع جداً لغياب المنافسة ولذلك فالقرار الأقوى المفترض أن يصدر هو نقل مباراة الأهلي مع الهلال في الدوري الموسم القادم إلى الرياض!

الجمعة القادم تكملة لمباريات الإياب في كأس خادم الحرمين الشريفين والسبت بداية الاختبارات!

جمهورنا الرياضي يستحق أن نراعي ظروفه وأن نلبي احتياجاته في الملاعب فهو ملح الكرة السعودية.

 

بالمنشار
إعفاء الأمين العام!
أحمد الرشيد

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة