Sunday  05/06/2011/2011 Issue 14129

الأحد 03 رجب 1432  العدد  14129

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

تحت شعار «نكون أو لا نكون»
منتخب مصر يواجه جنوب إفريقيا في مباراة الفرصة الأخيرة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة -الجزيرة-طارق محيي

تحت شعار «نكون أو لا نكون» يدخل المنتخب المصري الأول لكرة القدم في التاسعة والنصف مساء اليوم بتوقيت الرياض مواجهة الفرصة الأخيرة أمام ضيفه منتخب جنوب إفريقيا باستاد الكلية الحربية في لقاءات الجولة الرابعة من المجموعة السابعة للتصفيات المؤهِّلة لكأس الأمم الإفريقية 2012 بغينيا والجابون. يقود المباراة طاقم تحكيم من تونس بقيادة حكم الساحة سليم الجديدي، ويعاونه المساعدان بشير حساني ومحسن بن سالم ويسر سعد الله حكماً رابعاً.

وتترقب الجماهير المصرية بقلق وخوف على مصير منتخبها في هذا اللقاء الصعب أمام منافس قوي، خاصة في ظل الظروف التي يمر بها منتخب مصر حامل لقب كأس الأمم الإفريقية من حالة عدم اتزان في التصفيات الإفريقية التي يحتل فيها المركز الرابع والأخير في المجموعة السابعة برصيد نقطة وحيدة؛ حيث حقق تعادلاً وحيداً مع سيراليون، بينما خسر مباراتين من النيجر ثم جنوب إفريقيا على الترتيب، بينما يحتل منتخب جنوب إفريقيا صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، يأتي خلفه في المركز الثاني منتخب النيجر برصيد ست نقاط، ثم منتخب سيراليون في المركز الثالث برصيد نقطتين.

ويعرف الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسن شحاتة أن هذه المباراة هي الفرصة الأخيرة لحامل لقب كأس الأمم الإفريقية ثلاث مرات متتالية للحفاظ على فرصه الضعيفة في التأهل لنهائيات أمم إفريقيا 2012، ولا بديل أمام المنتخب المصري من تحقيق الفوز لرفع رصيده إلى 4 نقاط وتجميد رصيد منافسه عند النقطة 7، وعليه أن ينتظر نتائج مباراة النيجر وسيراليون.

وأكد حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر صعوبة المباراة أمام منتخب جنوب إفريقيا الذي يتمتع بالسرعة والقوة، إضافة إلى أنه يخوض المباراة في ظروف معنوية ونفسية جيدة، ولديه أكثر من فرصة لتحقيق هدفه من التصفيات، وهو ما يجعل ظروفه أفضل كثيراً من منتخب مصر الذي يلعب المباراة تحت ضغوط كثيرة، ولا بديل أمامه سوى الفوز لجعل فرصه في التأهل للنهائيات قائمة.

وطالب شحاتة لاعبيه بعدم الوقوع في الأخطاء من خلال التركيز الجيد خلال اللقاء «واللعب على تحقيق الفوز الذي سيمنحنا الثقة في مواصلة مشوارنا نحو التأهل». مشدداً على ضرورة اللعب السريع، خاصة في الشق الهجومي، والسعي نحو تسجيل هدف مبكر يعطينا دفعة كبيرة في ظل المساندة الجماهيرية، ويضع الضغوط على الفريق الضيف الذي سيعمل على تحقيق التعادل، وهو ما يمنحنا الفرصة لتسجيل مزيد من الأهداف.

من جانبه أكد بيتسو موسيماني، المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا، أن فريقه حضر إلى القاهرة لتحقيق الفوز من جديد على منتخب مصر من أجل حسم بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2012. مشيراً إلى أن فريقه يمتلك القدرة الفنية والتكتيكية لتحقيق الفوز على منتخب الفراعنة في عقر داره ووسط جماهيره.

وأضاف موسيماني بأن منتخب مصر سيخوض اللقاء بهدف واحد لا بديل عنه هو تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث؛ من أجل الحفاظ على الأمل الضعيف في التأهل للنهائيات؛ وهو ما سيدفع لاعبيه للهجوم بشكل مكثف ومتواصل طوال المباراة «ونحن من جانبنا سنسعى إلى استغلال المساحات خلف لاعبي وسط الملعب عن طريق الهجمات المرتدة السريعة لتسجيل أهداف الفوز».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة