Monday  06/06/2011/2011 Issue 14130

الأثنين 04 رجب 1432  العدد  14130

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل عنصر بارز من القاعدة بضربة جوية أمريكية
باكستان تحبط مخططاً لاغتيال زرداري وتعتقل ثمانية إرهابيين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إسلام آباد - وكالات

أفادت تقارير إعلامية أمس الأحد أن باكستان ألقت القبض على «ثمانية إرهابيين» على الأقل كانوا يخططون لاغتيال الرئيس آصف على زرداري. وذكرت صحيفة دون الباكستانية في عددها الصادر أمس الأحد أن المجموعة كانت تعتزم قتل زرداري خلال زيارته لوالده المريض في إحدى المستشفيات. وقد تمكنت الأجهزة الأمنية من رصد مكالمة هاتفية في 15 آيار - مايو الماضي أظهرت أن إرهابيين اثنين كانا يعتزمان تنفيذ هجمات انتحارية. وقام المسئولون بتعقب المكالمة واعتقلوا المشتبه بهم في إسلام آباد.

وقالت الصحيفة «خلال التحقيق اعترفوا بأنهم لهم صلة بجماعة طائفية محظورة وأنهم كانوا يعتزمون اغتيال الرئيس». وألقت الشرطة القبض على عضوين آخرين بالجماعة في إسلام آباد وبلدة ناواز شاه في إقليم سينده مسقط رأس زرداري.

من جانب آخر قال مسؤول مخابرات باكستاني إن إلياس كشميري وهو شخصية بارزة في تنظيم القاعدة وأحد أخطر المتشددين في العالم قتل في ضربة جوية بطائرة أمريكية بلا طيار في باكستان بعد تلقي معلومات من المخابرات المحلية.

وقال مسؤول المخابرات الباكستاني «نحن واثقون من أن (كشميري) قتل. والآن نحاول استعادة الجثث. نريد أن نحصل على صور للجثث.»

من جانب آخر أعلن مسئولون أن ستة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم وأصيب 12 آخرون أمس الأحد جراء انفجار قنبلة في حافلة متوقفة بمحطة للحافلات قرب سوق على مشارف مدينة بيشاور شمال غرب باكستان. ووقع الانفجار في منطقة ماتني بازار (20 كيلومترا جنوب بيشاور) قرب المناطق القبلية المفتقرة لسيادة القانون.

وقال مجاهد خان، المسئول بخدمة إسعاف مؤسسة «ادهي» التطوعية إن الحادث نجم عن انفجار قنبلة موقوتة تزن 5 كيلو جرامات داخل حقيبة سفر وضعها شخص ما على أحد المقاعد بالحافلة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة