Monday  06/06/2011/2011 Issue 14130

الأثنين 04 رجب 1432  العدد  14130

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«كابيتال إنتليجينس» تصنِّف البنك الأهلي عند AA- بنظرة إيجابية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أعلنت وكالة «كابيتال إنتليجينس» الدولية للتصنيف الائتماني حصول البنك الأهلي على التصنيف المالي عند الفئة AA- مع رفع نظرتها المستقبلية إلى نظرة «إيجابية» بدلاً من «مستقرة» ليحتفظ البنك الأهلي بمركزه كأعلى بنوك المملكة تصنيفاً من قبل كبرى وكالات التصنيف الائتماني العالمية. وذكر تقرير الوكالة أن البنك الأهلي تصدَّر قائمة بنوك المملكة والمنطقة حيث تمكَّن مع نهاية عام 2010م من الاحتفاظ بمركزه كأكبر بنوك الشرق الأوسط من حيث الموجودات البالغة 282.4 مليار ريال، كما حاز البنك على حصة سوقية تبلغ 21% تقريباً من حجم السوق السعودية.

وقال عبد الكريم أبو النصر الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي إن احتفاظ البنك الأهلي بمستوىً عالٍ من التصنيف الائتماني مع نظرة مستقبلية إيجابية من وكالة تصنيف دولية مرموقة إنما يؤكد متانة المركز المالي للبنك الأهلي كما يعكس موقعه الريادي ليس فقط في الصناعة المصرفية في المملكة بل وفي قطاع الخدمات المالية على الصعيدين الوطني والإقليمي، منوِّهاً إلى أن قوة البنك لا تقتصر على حجم الأصول وحسب بل على جودتها ونوعيتها.

وأوضح أبو النصر أن البنك الأهلي حريص على المضي قدماً في تنفيذ سياساته التي تحفظ له سجله الائتماني المتقدم ومكانته الرائدة ضمن القطاع المصرفي السعودي، وثقة وكالات التصنيف الائتماني الدولية المتنامية به كواحد من أكثر المؤسسات المصرفية والمالية نمواً وازدهارا، حيث كانت وكالة «ستاندرد آند بورز» العالمية قد أكدت في وقت سابق تصنيفها الائتماني للبنك الأهلي إلى درجة A+ كما أعلنت أيضاً وكالة فيتش الدولية المختصة بالتقييم الائتماني عن تأكيد درجة تصنيف البنك الأهلي A+.

وأشارت وكالة «كابيتال إنتليجينس» في تصنيفها إلى قوة البنك التاريخية في حشد ودائع العملاء وخصوصاً الودائع تحت الطلب والتي لا تزال تشهد نمواً قوياً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة