Monday  06/06/2011/2011 Issue 14130

الأثنين 04 رجب 1432  العدد  14130

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

افتتاح المعرض الأول للتوظيف بغياب وزارة العمل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - محمد الخالدي- هبة اليوسف

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض وفي ظل ارتفاع نسبة مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي الاجمالي إلى 48% افتتح مساء امس معرض التوظيف السعودي الاول للمساهمة في معالجة الاختلالات الموجودة في سوق العمل وتفعيل دور الجهات المختلفة من القطاعين الحكومي والخاص المعنية بعملية توسيع دائرة توظيف الشباب واستغلال طاقتهم في تعزيز مسيرة التنمية وتقليص نسبة البطالة.

وبين المهندس عبدالله المبطي رئيس مجلس الغرف السعودية أن الاستثمارات في القطاع الخاص ارتفعت إلى 74%من اجمالي الاستثمارات وهي اهم القنوات لإيجاد فرص عمل جديدة للشباب، لافتا إلى أن الارقام تدل إلى ان نسبة السعوديين العاملين في القطاع الخاص وصلت إلى اكثر من 2.9مليون بمعدل نمو يصل إلى 3.6% سنويا.

امين عام مجلس الغرف التجارية الدكتور فهد السلطان وفي سؤال لـ( الجزيرة) قال بأن هذا المعرض يأتي تزامنا مع قرارات خادم الحرمين التي حرص فيها على محاكاة هموم الشباب وحاجاتهم.

وأن القطاع الخاص يعمل كل ما في وسعه على بلورة توجهات قيادتنا الحكيمة على ارض الواقع وإيجاد الخطوات العملية بشكل ملموس.

بدوره قال الاستاذ صالح الغامدي رئيس اللجنة المنظمة للمعرض لـ(الجزيرة) بأن المعرض موجه في المقام الاول للقطاع الخاص وهناك مشاركات من بعض الجهات الحكومية كالجامعات وغيرها.

وأضاف بأنه لأول مرة يقام معرض موجه للقطاع الخاص وتشارك فيه جهات حكومية وهذا دليل واضح على اهمية المعرض الذي نهدف من خلاله إلى ان يكون معرضا سنويا يقام بصفة مستمرة في جميع مناطق المملكة.

ومن اللافت في الافتتاح عدم تواجد مسؤلي وزارة العمل وعلق احد المسؤولين في مجلس الغرف التجارية بقوله بأن الغائب يسأل ومعه عذره.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة