Monday  06/06/2011/2011 Issue 14130

الأثنين 04 رجب 1432  العدد  14130

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

في الاحتفال باليوم العالمي للبيئة
مكتبة الملك عبدالعزيز تصحح بعض السلوكيات والممارسات الخاطئة لدى الأطفال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

تحت شعار الأرض ليست لنا وحدنا.. أعدت مكتبة الطفل بمكتبة الملك عبدالعزيز العامة الرئيسة بالرياض برنامجاً حافلاً للاحتفال بيوم البيئة العالمي والذي يوافق الخامس من يونيه كل عام.

ويتضمن البرنامج والذي يستمر طوال شهر رجب أنشطة لنشر الوعي البيئي ثقافة الحفاظ على سلامة البيئة بين الأطفال من خلال عدد كبير من العرض المسرحية والمواد الفيلمية والتي تتناول مخاطر التلوث البيئي إلى إجراء عدد من التجارب العلمية لترسيخ مفاهيم صحة وسلامة البيئة.

وكشفت إدارة مكتبة الطفل أن برنامج الاحتفال باليوم العالمي للبيئة, يأتي في إطار جهود المكتبة لخدمة المجتمع, وحرصها على استثمار هذه المناسبة الدولية والتي تحتفل بها جميع دول العالم في تنمية وعي الطفل بأهمية الحفاظ على سلامة بيئة وانعكاس ذلك على صحته وصحة عائلته, وحتى النباتات والحيوانات والطيور, وذلك من خلال تعريفه بأشكال التلوث لكافة عناصر البيئة الأرض والماء والهواء.

وأشارت إدارة المكتبة أن برنامج الاحتفال يعتمد على تقديم الرسالة التوعوية في أشكال وقوالب فنية وأنشطة محببة للطفل, تشمل عدداً من الأنشطة الإدراكية, والفنية وقراءة وتلخيص القصص, والتلوين وغيرها, إلى جانب استضافة عدد من منسوبات الهيئة السعودية للحياة الفطرية للاستفادة من خبراتهن في ترسيخ مفهوم المحافظة على البيئة وتصحيح بعض السلوكيات, والممارسات الخاطئة التي قد يمارسها الإنسان عموماً والطفل بصورة خاصة, دون أن يدرك أضرارها على البيئة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة