Monday  06/06/2011/2011 Issue 14130

الأثنين 04 رجب 1432  العدد  14130

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

صحة القصيم:
هذا ما يتعلق بمستشفى الملك سعود

رجوع

 

سعادة الأستاذ خالد بن حمد المالك سلمه الله

رئيس تحرير جريدة الجزيرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

إشارة إلى ما نشر بجريدتكم الغراء في العدد رقم (14039) يوم الخميس بتاريخ 2-4-1432هـ تحت عنوان (طبيب أطفال واحد يواجه تكدس المرضى بمستشفى الملك سعود في عنيزة) بقلم المواطن عطا الله الجروان.

عليه نفيد سعادتكم بما يلي:

1- القوى العاملة من الأطباء حالياً بقسم الأطفال بالمستشفى المذكور كالتالي:

أ- عدد 3 استشاري

ب - عدد 9 أخصائي.

ج - عدد 10 مقسم.

وبمقارنة هذه الأعداد المتوفرة بالمعايير القياسية الصادر من مقام الوزارة والخاصة بالقوى العاملة يتضح تناسب هذه الأعداد مع المعايير القياسية المذكورة.

2- مستشفى الملك سعود يتم تشغيله ذاتياً ويتم دعمه من قبلنا وفق الكوادر المتاحة من التعاقدات الجديدة أسوة بباقي مستشفيات المنطقة.

3- يلاحظ أن اليوم الذي أشار إليه الكاتب هو يوم 29-3-1432هـ (وهو مساء يوم الأربعاء بقسم الطوارىء أطفال وتعتبر جميع المستشفيات بالمنطقة هي المرافق الحكومية الوحيدة التي تستقبل المراجعين من مساء يوم الأربعاء وحتى صباح يوم السبت (لعدم دوام المراكز الصحية) حيث يلاحظ ازدياد عدد المراجعين لأقسام الطوارىء عموماً خلال هذه الفترة من كل أسبوع، وتتم مواجهة ذلك بدعم أقسام الطوارىء بقوى عاملة أكثر.

هذا ما وددنا اطلاعكم والكاتب الكريم والقارىء المتابع عليه شاكرين ومقدرين حرصكم ومتابعتكم للوضع الصحي بالمنطقة حسبما تمليه عليه مواطنتكم الغالية ومؤكدين أن صحة المنطقة تحظى باهتمام ومتابعة من سمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه الكريم وبدعم متواصل من قبل معالي وزير الصحة وفريق العمل بالوزارة.

ولكم فائق التحية والتقدير..

محمد بن صالح الدباسي

مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الصحي

والناطق الاعلامي بصحة القصيم

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة