Monday  06/06/2011/2011 Issue 14130

الأثنين 04 رجب 1432  العدد  14130

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

تتناول الأضرار الفادحة التي يتعرض لها الرياضيون نتيجة استخدام المنشطات
بودي ماسترز تدشن حملتها التوعوية بمحاضرة عن آثار الهرمونات المنشطة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بحضور نخبة من إدارة بودي ماسترز يتقدمهم سعادة المدير التنفيذي الأستاذ عبد الله البطحي، يدشن الدكتور بدر الشيباني خبير اللياقة والتغذية مساء غدٍ الثلاثاء 7 - 6 - 2011م، بنادي بودي ماسترز بحي الصحافة بمدينة الرياض البرنامج التوعوي الخاص حول آثار الهرمونات المنشطة - الاستيرويد - وذلك ضمن حملة بودي ماسترز التوعوية.

وسيطرح د. الشيباني في محاضرته أسراراً تطرح لأول مرة عن الهرمونات المنشطة والأضرار الفادحة التي يتعرض لها الرياضيون نتيجة استخدام المنشطات، كما ينتظر أن يقدم الشيباني الطرق الصحيحة والآمنة لاستخدامها، إلى جانب تعريف الحضور على الآثار الجانبية لهذه المواد وأنواعها وكيفية التعامل معها.

يشار إلى أن محاضرات الشيباني تأتي ضمن حملة توعوية لأندية بودي ماسترز وتشمل تقديم المحاضرات الصحية والأنشطة في الجامعات والمدارس والمعاهد العليا، وتقدم المعلومات والنصائح الرياضية والغذائية وأساليب ممارسة الرياضة داخل الأندية الصحية وخارجها.

من جهته، أكد مدير التسويق في بودي ماسترز الأستاذ أشرف خليل، أن الحملة ستضم العديد من المحاضرات التوعوية التي ستبدأ بمحاضرة آثار الهرمونات المنشطة وستشمل كل مناطق المملكة إلى جانب العروض الرياضية من أبطال العالم، والدعوة عامة لكل المهتمين.

ويلاحظ تفشي ظاهرة انتشار تعاطي المنشطات الرياضية والهرمومات لبناء العضلات، خلال الفترة الأخيرة، حيث تشهد الساحة الرياضية العديد من المشكلات الصحية المتعلقة باستخدام هذه المواد الخطرة.

ويعتبر الخبير الدولي الدكتور بدر الشيباني أحد أبرز الخبراء السعوديين الناشطين في مجال اللياقة والتغذية.

الجدير ذكره، أن شركة الأندية للرياضة (بودي ماسترز) بدأت نشاطها في المملكة منذ عام (1992م)، وتوسعت سريعاً لتشكل اليوم شبكة تضم (23) نادياً منتشرة في عدد من مناطق المملكة بمجموع مساحات تصل إلى أكثر من (65.000) متر مربع، وتضم اليوم أكثر من (180) بطلاً ومدرباً عالمياً من السعودية ودول العالم العربي، وتقدم مجموعة واسعة من خدمات الرياضة واللياقة الصحية لأعضائها بالمملكة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة