Monday  06/06/2011/2011 Issue 14130

الأثنين 04 رجب 1432  العدد  14130

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الحكام يكرمون رئيس اللجنة الفرعية لمنطقة الرياض
المهنا : أتمنى أن نكون قد استفدنا من أخطائنا العام الماضي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - عبدالله المالكي - تصوير - طلال العتيبي

كرم رئيس لجنة الحكام الرئيسية الأستاذ عمر المهنا والخبير التحكيمي العالمي عبدالرحمن الزيد رئيس لجنة الحكام الفرعية بمنطقة الرياض الأستاذ محمد النوفل وعضو اللجنة معجب الدوسري بعد انتهاء عملهم في اللجنة واعتماد علي المطلق رئيسا للجنة ومرعي عواجي وسعيد السويلم عضوين لها. وتواجد في هذه المناسبة العديد من الحكام الواعدين حيث شاركوا زملاءهم في هذا التكريم وقدموا لهم الدرع والهدايا التذكارية التي تعبر عن اعتزازهم لرئيس اللجنة الفرعية وما قدمه لهم في السنوات الماضية.

ونجح المطلق وعواجي والسويلم في تنظيم هذه المناسبة التي الكبيرة التي تؤكد ترابط اللجنة مع أعضائها.

من جهة أخرى أكد رئيس لجنة الحكام الرئيسية الأستاذ عمر المهنا بأن ما قدمه الحكم السعودي خلال الموسم الحالي يعد جيداً قياسا بالمشاركات المحلية المختلفة مؤكداً بأن الطموحات أكبر مما شاهدناه وثقتنا كبيرة في الحكم السعودي بأن يكون في موسمه القادم أفضل مما ظهر وأن نكون كلجنة وكحكام قد استفدنا من أخطائنا التي حدثت وأن نسعى ونتداركها في المسابقات القادمة.

وأضاف قائلا: إن بعض المباريات تتطلب بالفعل إحضار طاقم حكام أجانب ليس تقليلا من الحكم السعودي ولكن اللي يحز في النفس ان بعض مسئولي الأندية لا يتعاملون مع أخطاء الحكام الأجانب في تصريحاتهم مثلما يتعاملون مع أخطاء الحكم السعودي وكأن أخطاء الحكم السعودي مقصوده على فرقهم وكنت أتمنى أن يتعامل مسئولو الأندية مع الجميع من حيث الأخطاء داخل الملعب ونحن كلجنة نعتز بحكامنا كثيرا حيث لديهم الثقة والقدرة على تقديم المستويات في المنافسات القادمة وقيادتها بكل اقتدار.

ففي الموسم الماضي تم إحضار 32 حكما أجنبيا شاركوا في قيادة مباريات الموسم وهذا الموسم تم الاستعانة فقط بـ17 حكما وهذا معدل جيد من حيث الاعتماد على الحكم السعودي في قيادة المباريات المحلية والاستفادة من الحكم الأجنبي موجودة والاستعانة به داعم قوي للحكم السعودي وهذا يعطي دفعة قوية للحكم السعودي في إثبات نفسه والاعتماد عليه. وعن رأيه الذي قاله عن مباراة الوحدة والتعاون قال التأخير لم يكن له أي مبرر إطلاقا ولم يحدث عندما كنت حكما وأنا قلت رأيي بكل جرأة واحترم جميع الأندية السعودية وعندي الجرأة والشجاعة في الحديث عما يخص عملي. وعن موضوع الحكم فهد المرداسي قال مجرد أنه اعتذر لي انتهى كل شي ونسيت ما حدث وعن الشيء الذي ينقص حكامنا قال في الوقت الحالي حسن التصرف هو اللي ينقص حكامنا ولكن مع مرور الوقت والاحتكاك سوف يكون لدينا حكام جيدون وهولاء الحكام استفادوا كثيرا من وجود الخبير الذي ساهم مساهمة مباشرة في كشف الأخطاء للحكام وكيفية التعامل معها وتمنيت أن يستمر مع الحكام لكن أتمنى أن تكون طموحاتنا أكبر في إحضار الأفضل ويكن في مستوى تطلعات الحكام وأن يستفيدون منه.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة