Tuesday  07/06/2011/2011 Issue 14131

الثلاثاء 05 رجب 1432  العدد  14131

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تجمع مسلمي فرنسا يفوز بانتخابات المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية

رجوع

 

باريس - (أ ف ب)

فاز تجمع مسلمي فرنسا المقرب من المغرب الأحد بانتخابات المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية مع 62% من الأصوات ولكن بدون مفاجآت لأن الانتخابات جرت بدون خصم حقيقي.

ومن أصل 3631 مندوباً مسجلين يمثلون 700 مسجد وأماكن عبادة، شارك 3176 في الانتخابات، حسبما أعلن محمد الموسوي رئيس المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية لوكالة فرانس برس.

ووصلت نسبة المشاركة إلى 87.35%.

وفي 19 حزيران- يونيو، سوف تجمتع المجالس الإقليمية التي فازت في انتخابات الأحد في جمعية عمومية كي تنتخب بدورها المكتب التنفيذي ومجلس إدارة المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية الذي سيختار بدوره الرئيس الجديد للمجلس.

وأعلن الموسوي أنه مرشح لمنصب الرئيس. وكانت النتائج متوقعة بعد مقاطعة الانتخابات من قبل «اتحاد منظمات مسلمي فرنسا» و»الاتحاد الوطني لجامع باريس الكبير».

وقد طلبت هاتان الهيئتان، الأولى القريبة من الإخوان المسلمين والثانية من الحكومة الجزائرية، أرجاء الاقتراع الذي دافع عنه خصوصا تجمع مسلمي فرنسا القريب من المغرب.

ومع ذلك، فقد شاركت لائحتان جزائريتان في التصويت على الرغم من دعوة عميد جامع باريس دليل ابو بكر إلى مقاطعة الانتخابات بسبب «الظلم وعدم المساواة وقلة التمثيل في المعايير المعمول بها والمتمثلة في مساحة أماكن ممارسة الديانة».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة