Tuesday  07/06/2011/2011 Issue 14131

الثلاثاء 05 رجب 1432  العدد  14131

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«فقيه» يرأس وفد المملكة إلى «العمل الدولي» في جنيف

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

رأس معالي وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه وفد المملكة لحضور مؤتمر العمل الدولي في دورته 100 والذي بدأ أعماله في جنيف.

ويضم وفد المملكة المشارك في المؤتمر ممثلين لأطراف الإنتاج الثلاثة، عن الحكومة، وعن أصحاب العمل، وعن العمال.

يبحث المؤتمر خلال اجتماعاته تقرير المدير العام، والذي يركز بشكل أساسي على التوظيف والعمل اللائق والحماية الاجتماعية في الظروف الحالية التي تزايد فيها عدد العاطلين عن العمل بفعل آثار الأزمة المالية العالمية، والحلول التي اتخذت في إطار المنظمة وغيرها من المؤسسات ذات العلاقة، إضافة إلى الاطلاع على ما اتخذته الدول الأعضاء من سياسات محلية لمعالجة آثار الأزمة الاقتصادية.

يركز وزير العمل المهندس عادل فقيه خلال كلمته التي سيلقيها أمام المؤتمر، على أبرز الجهود التي بذلتها المملكة في مجال تحسين بيئة العمل للعاملين في سوق المملكة، بالإضافة إلى أبرز الإجراءات التي اتخذت محليا لتطوير آليات رقابة السوق وتفتيش العمل، وأبرز الجهود الوطنية لتوفير التدريب المناسب والتوظيف الملائم لعنصر العمل المحلي.

وتبدأ لجان المؤتمر أعمالها اليوم، إذ يأتي من أهم هذه اللجان لجنة العمالة المنزلية ولجنة الحماية الاجتماعية ولجنة إدارة العمل وتفتيش العمل.

كما سيلتقي المهندس عادل فقيه على هامش المؤتمر مع رؤساء وفود الدول المصدرة للعمالة وغيرهم من رؤساء الوفود المشاركة، وكذلك مع وزراء عمل دول مجموعة العشرين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة