Tuesday  07/06/2011/2011 Issue 14131

الثلاثاء 05 رجب 1432  العدد  14131

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

نسبة السعوديين في الحي 32 في المائة..
دراسة ميدانية: سكان «الرويس» بجدة يفتقرون للجودة في مستوى الخدمات الأساسية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - عبدالله الدماس

كشفت دراسة ميدانية أجريت حديثاً عن حي «الرويس» بمدينة جدة، أن الأحياء السكنية ضمن منطقة الرويس تفتقر إلى الجودة في مستوى الخدمات بنسبة تتراوح من 52% إلى 59%.

وأوضحت الدراسة، أن نسبة السكان الوافدين من دول تتحدث اللغة العربية في منطقة الرويس، بلغت 39%، ونسبة الآسيويين 15%، وبلغت نسبة الجنسيات الأخرى 14%، بينما 32% فقط من السكان مواطنين سعوديين.

وفي هذا السياق، أوضح المهندس فؤاد سروجي، المدير الفني لمشروع تطوير منطقة الرويس أن هذه الدراسة التي تم إجراؤها مع شركة متخصصة بالأبحاث تعكس عمليا مدى حاجة المنطقة الفعلية للتطوير، وهي الرؤية التي طرحها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة مكة المكرمة مسبقاً وتبنت تحقيقها أمانة محافظة جدة.

وأشار المهندس فؤاد سروجي، إلى أن هذه الرؤية وضعت في مقدمة أهدافها المواطنين القاطنين بالحي الذين أثبتت الأرقام أنهم يمثلون فقط ثلث سكان الحي لتنقلهم إلى بيئة أفضل ومجمعات سكنية منظمة كأحد البدائل المتوفرة، بالإضافة إلى ضرورة إعادة تطوير الحي بما يليق بالمظهر الحضاري للمملكة الذي تنشده القيادة الرشيدة التي ترجمتها في قرارات مجلس الوزراء وتنفذها وزارة الشؤون البلدية لتطوير العشوائيات بمدن المملكة.

ويعتبر مشروع تطوير عشوائيات حي الرويس في محافظة جدة ثاني المشاريع التطويرية للأحياء العشوائية في المحافظ، ويهدف المشروع إلى إعادة تخطيط المنطقة وفق نسيج عمراني مميز وبنى تحتية متكاملة بمعايير عالمية تساهم في دعم التنمية الاقتصادية كما تساهم في معالجة المشاكل الاجتماعية والبيئة العمرانية من خلال تنمية وتطوير المناطق العشوائية بشكل متكامل، وتأمين وتنفيذ المرافق العامة والخدمات الحكومية المطلوبة لخدمة سكان المنطقة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة