Tuesday  07/06/2011/2011 Issue 14131

الثلاثاء 05 رجب 1432  العدد  14131

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مواطنون يعانون من ارتفاع درجة حرارة المياه المحلاة
تحلية المياه: درجة حرارة المياه التي يتم تزويد المنطقة بها مناسبة

رجوع

 

رأس تنورة - ناصر بن فهد

بالرغم من تزويد بعض المناطق بالمياه المحلاة منذ ما يقارب ستة أشهر إلا أن هذه الفرحة لم تدم طويلا بسب ارتفاع درجة حرارة المياه وخصوصا في محافظة رأس تنورة، إذ تبلغ درجة الحرارة أحيانا 38 درجة، مما يزيد المعاناة مع دخول فصل الصيف.

ويشير المواطن حسين العلي، إلى إن الوضع صعب لدى استعمال هذه المياه فالحرارة العالية أدت إلى التخوف من استعمالها وخصوصا لدى الأطفال لما تسببه من آلام لدى ملامستها لجلودهم، معرباً عن أمله في إيجاد حلول سريعة ومناسبة.

وأضاف المواطن عوض فهد، أن استعمال هذه المياه أصبح هاجساً مزعجاً لما تسببه من آلام نتيجة الحرارة وخصوصاً في أجواء قد تصل حرارتها إلى ما يقارب 50 درجة مبديا تساؤله عن التأخير في علاج هذه المشكلة التي لم تطرأ إلا مع البدء بتزويد المنطقة بالمياه المحلاة.

وأكدت إدارة العلاقات العامة بتحلية المياه المالحة لـ(الجزيرة) أن المياه التي يتم تزويد المنطقة بها ذات درجة حرارة مناسبة.

في حين ذكر مصدر مسؤول في فرع المياه بالمحافظة أن هذه المياه تصل بهذه الدرجة من الحرارة ويتم توزيعها إلى المنطقة السكنية مع عدم التدخل في ارتفاع حرارة المياه أو انخفاضها.

من جهته قال مدير العلاقات العامة بشركة مرافق، بأن درجة حرارة المياه الحالية ضمن المعايير المقبولة قياسياً إلى تقنيات استخدام تحليه مياه البحر بالطرق الحرارية، وأضاف نود إفادتكم أيضاً أن شركة مرافق تقوم بعمل مشترك مع المؤسسة العامة لتحلية المياه والمورد الرئيسي للمياه (شركة جواب) للنظر في الحلول الفنية الممكنة لتخفيض درجات حرارة المياه المحلاة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة