Tuesday  07/06/2011/2011 Issue 14131

الثلاثاء 05 رجب 1432  العدد  14131

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وجهات نظر

 

دانة الخليج
إبراهيم بن سليمان الوشمي

رجوع

 

إنها جُزر اللؤلؤ الحالمة، مملكة البحرين الجميلة في خليجنا العربي المبارك كانت تسمّى (دلمون) في قديم الزمان، وتوجد بها آثار قبل الإسلام.

تمرّ مملكة البحرين بطفرة تنموية عامة في جميع المجالات بقيادة عاهلها الملك حمد بن عيسى آل خليفة وفقه الله.

البحرين شقيقتنا وجارتنا في منظومة دول مجلس التعاون الخليجي، يربطها بالمملكة العربية السعودية جسر الملك فهد، فعن طريقه اتصلت البحرين بالعالم العربي والخارجي براً، مما ساعد في نهضتها وزيادة حركة السياحة فيها.

ما أحلى النخيل في البحرين فهي تطوقها من كل جانب، تنتشر في واحاتها وعلى شواطئها الجميلة، في البحرين حركة تجارية واقتصادية واسعة، وحركة ثقافية وعلمية نشطة، والشعب البحريني شعب عامل محبٌ للسلام يعمل يجد لرفعة بلده والدفاع عنها.

تعرّضت مملكة البحرين قبل فترة وجيزة لأعمال شغب وتخريب كان وراءها تدخل إيراني فاضح، وبفضل من الله سبحانه، تغلّبت البحرين على تلك المؤامرات ووقفت ضدها بكل حزم، وقد قيّض الله لها قوات درع الجزيرة التي هبّت لمساعدتها، ذلك أنّ أمن الخليج كلٌّ لا يتجزأ وأنّ دول مجلس التعاون ستقف مع كل دولة من دوله تتعرّض لسوء، وهكذا عادت الحياة إلى طبيعتها والأمور إلى مجراها، واستعادت جزر اللؤلؤ الحالمة أمنها واستقرارها، وردّ الله كيد الأعداء إلى نحورهم وانقلبوا خاسرين .. قال الله تعالى: {وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ}.

حفظ الله لنا البحرين حكومة وشعباً وأرضاً.

- بريدة

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة