Wednesday  08/06/2011/2011 Issue 14132

الاربعاء 06 رجب 1432  العدد  14132

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

أعلن مواصلة الضغط على القذافي وأيد إعادة ترشيح بان كي مون لفترة ثانية
أوباما: يجب تجنب محاولة الأمم المتحدة للاعتراف بدولة فلسطينية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واشنطن - وكالات

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمس الثلاثاء مواصلة الضغط على الزعيم الليبي معمر القذافي حتى تتم الإطاحة به إن عاجلا أم آجلا. وقال أوباما في مؤتمر صحفي مع المستشارة الألمانية انجيلا ميركل: «إن على القذافي التنحي عن السلطة وتسليمها لليبيين، وسيتواصل الضغط عليه حتى يتنحى».

وأضاف أوباما: إن هناك تقدمًا «كبيرًا» في حملة حلف شمال الأطلسي لحماية المدنيين والمعارضين الليبيين من هجمات مؤيدي القذافي.

وقال: «ما ترونه في شتى أنحاء البلاد هو اتجاه يتعذر تغييره حيث يتم دفع قوات النظام إلى الوراء وإضعافها. أعتقد أن القذافي راحل إن عاجلا أم آجلا».

ومن جانب آخر قال الرئيس الأمريكي إنه والمستشارة الألمانية اتفقا على ضرورة تجنب أي جهود فلسطينية سعيًا لاعتراف الأمم المتحدة بدولة فلسطينية، مجدداً بذلك تأكيده على موقفه الخاص بشأن القضية.

ومن ناحية أخرى أعرب أوباما عن تأييده لترشيح بان كي مون لفترة ثانية في منصب الأمين العام للأمم المتحدة. وأعلن البيت الأبيض أن الأمم المتحدة تحت قيادة بان لعبت دورا مهما في الجهود الدولية لمكافحة الأزمات مثل التحول إلى الديمقراطية في كوت ديفوار (ساحل العاج) وفي هايتي كذلك بالإضافة إلى جهود الأمم المتحدة في الصراع في ليبيا ودورها في جنوب السودان. ووصف البيان الأمم المتحدة بأنها «ليست منظمة مثالية لكنها لا يمكن الاستغناء عنها».

وفي سياق متصل كانت ألمانيا أعلنت دعمها لترشح بان لفترة ثانية في الأمانة العامة للأمم المتحدة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة