Wednesday  08/06/2011/2011 Issue 14132

الاربعاء 06 رجب 1432  العدد  14132

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

طائرات الأطلسي تقصف طرابلس وتخلف 29 قتيلا
القذافي في خطاب صوتي يتعهد بالقتال حتى الموت

رجوع

 

الرباط - طرابلس - وكالات

تعهد الزعيم الليبي معمرالقذافي امس الثلاثاء في خطاب صوتي بثه التلفزيون الحكومي على الهواء مباشرة بالقتال حتى النهاية بعدما كثف حلف شمال الأطلسي ضرباته الجوية على طرابلس.

وقال في الكلمة القصيرة «أمامنا خيار واحد وهو بلادنا ونحن فيها للنهاية.. موت حياة لا يهم.» ودعا أنصاره إلى التوجه إلى مجمع باب العزيزية حيث مقره والذي تعرض للقصف عدة مرات في غارات حلف الأطلسي أمس.وقال «نحن أقوى من صواريخكم.. أقوى من طائراتكم. صوت الشعب الليبي أقوى من صوت الانفجارات وأقوى من حاملات الطائرات» وشوهد القذافي على التلفزيون الرسمي آخر مرة في 30 مايو ايار في لقطة تظهره مجتمعا مع الرئيس الجنوب افريقي جاكوب زوما.

من جانب آخر قصفت اسراب متلاحقة من طائرات حلف شمال الاطلسي طرابلس امس الثلاثاء في واحد من أعنف أيام القصف لاهداف في العاصمة الليبية. وقال مراسل لرويترز في وسط طرابلس إنه بحلول ظهر امس الثلاثاء نفذت طائرات حلف شمال الاطلسي هجمات متكررة كل ساعة على مواقع مختلفة من المدينة وكانت العاصمة الليبية تتعرض من قبل إلى عدد محدود من الهجمات في اليوم الواحد ويحدث ذلك عادة ليلا. و قال موسى إبراهيم المتحدث باسم الحكومة الليبية للصحفيين: إن مالا يقل عن 29 شخصا قتلوا في 60 ضربة جوية استهدفت العاصمة الليبية طرابلس أمس الثلاثاء.

إلى ذلك قدمت عائشة القذافي، ابنة الزعيم الليبي معمر القذافي، الثلاثاء شكوى إلى القضاء البلجيكي تتهم حلف شمال الاطلسي بارتكاب «جرائم حرب» كما افاد محاموها الذين سيسعون ايضا إلى الغاء قرار الاتحاد الاوروبي بتجميد ارصدة النظام الليبي.

وقال المحامي الفرنسي لوك بروسوليه بعد قليل من تقديمه شكوى باسم عائشة القذافي إلى نيابة بروكسل والنيابة الفدرالية البلجيكية ان «قرار الحلف الاطلسي باستهداف مسكن مدني في طرابلس يشكل جريمة حرب». وتتعلق الشكوى بالغارة التي شنها الحلف الاطلسي في 30 نيسان/ابريل الماضي وقتل خلالها، وفقا لطرابلس، اصغر ابناء القذافي، سيف العرب (29 عاما) وثلاثة من أحفاد الزعيم الليبي هم سيف (عامان) وقرطاج (عامان) ومستورة (اربعة اشهر) اضافة إلى اصدقاء وجيران.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة