Wednesday  08/06/2011/2011 Issue 14132

الاربعاء 06 رجب 1432  العدد  14132

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الأمير فيصل بن مشعل يفتتح ملتقى الشباب الرابع ويكرِّم الشباب والفتيات العصاميين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - بندر الرشودي

يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم مساء اليوم الأربعاء فعاليات ملتقى الشباب الرابع لعام 1432هـ -2011م الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة في فندق موفنبيك بمدينة بريدة.

الدكتور يوسف بن عبدالله العريني رئيس مجلس إدارة غرفة القصيم أشار إلى أن الملتقى ينعقد هذا العام تحت شعار (في الهمة.. القمة) ويحظى برعاية كريمة ومتابعة دؤوبة ودعم مباشر من إمارة المنطقة يتضمن إقامة عدد من الأنشطة الشبابية وورش العمل التوعوية والمعارض المصاحبة مشيراً بأن من أبرز الفعاليات التي يتزين بها الملتقى تكريم الفائزين بجائزة الشباب العصاميين من الجنسين في المجالات التقنية والتجارية والصناعية والزراعية والحرفية والخدمية ممن تنطبق عليهم الشروط والأحكام الواردة في اللوائح المنظمة لضوابط منح الجائزة التي كان قد أطلقها سمو نائب أمير المنطقة خلال ملتقى الشباب الثاني 1430هـ الذي كان بعنوان (دعَم مشروعك) ودخلت حيز التنفيذ اعتباراً من العام الماضي 1431هـ أثناء انعقاد الملتقى الثالث للشباب تحت عنوان (الامتياز التجاري.. فرص وتجارب وتحديات), ولفت الدكتور العريني إلى أن غرفة القصيم تعمل على قدم وساق بوتيرة عالية وبجهود متضافرة من قبل كافة اللجان لاستكمال الاستعدادات المطلوبة والتحضيرات اللازمة والترتيبات الأخيرة لانطلاق فعاليات الملتقى الشبابي, منوهاً بأن الاهتمام بشريحة الشباب يأتي تأكيداً للدور المنوط بهم والمسؤولية الملقاة على عاتقهم للمشاركة الفاعلة في جهود التنمية المجتمعية.

من جهة أخرى كشف الدكتور فيصل بن عبدالكريم الخميس الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية بمنطقة القصيم, في مؤتمر صحفي عقد أمس الأول أن 46 شاباً وشابة من أبناء المنطقة ممن انطبقت عليهم الشروط والأحكام والضوابط المطلوبة سيتنافسون للفوز بكسب جائزة الشباب العصاميين في نسختها الثانية التي نبعت من فكرة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم الذي يرعى حفل توزيع جوائزها مساء اليوم.

وأوضح د الخميس أن إجمالي عدد طلبات الترشيح المقدمة لنيل الجائزة بلغت أكثر من مائة طلب لافتاً إلى أن 70% ممن لم تنطبق عليهم الشروط كانت إشكاليتهم تتمثل في التسهيلات الخدمية وعلى وجه التحديد مشكلة الحصول على التراخيص وبالذات للعنصر النسوي مشيراً بأن عدد الشباب المتنافسين على الجائزة يبلغ 31 شاباً فيما يبلغ عدد الشابات المتنافسات 14 شابة منوهاً بأن الجائزة ستمنح لفائزين اثنين من الجنسين في كل مجال من المجالات الستة.

وقد تحدث د.فيصل الخميس في المؤتمر الصحفي عن الملتقيات السابقة والقضايا التي ناقشتها والأهداف التي تسعى إلى تحقيقها وفكرة منح الجائزة لتشجيع الشباب المكافح المتطلع إلى النجاح والتميز الذي استطاع ترجمة أحلامه المشروعة على أرض الواقع وقال إن ملتقى الشباب لهذا العام سيناقش جزئية التمويل للمشاريع حيث سيتحدث مدير عام البنك السعودي للتسليف والادخار الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز الحنيشل مع الشباب والحاضرين حول إستراتيجية البنك في دعم قطاع المشاريع الصغيرة وتقديم التسهيلات المالية اللازمة لها.

وأكد الخميس تعليقاً على سؤال الجزيرة أهمية إيجاد مكتب خاص للخدمة الشاملة يعنى بالشباب والشابات ويسهل عليهم مشقة الإجراءات الحكومية مشدداً على استعداد غرفة القصيم على دعم كل التوجهات الهادفة لدعم الشباب السعودي.

من جانبه أشار الأستاذ عبدالرحمن بن عبدالله الخضير نائب الأمين العام لغرفة القصيم أن ملتقى الشباب الرابع الذي سيعقد تحت عنوان (في الهمة.. القمة) سيتميز هذا العام بحوار مفتوح وشفاف بين الشباب والمسؤولين حول المشكلات التي يواجهونها لإطلاق مشاريعهم وتطويرها, وتطرق إلى أحد الفائزين بجائزة العام الماضي الذي تحول من باحث عن عمل إلى موفر لفرص وظيفية للشباب السعودي.

كما استعرض الشاب منصور الرقيبة أحد الفائزين بجائزة الشاب العصامي في نسختها الأولى دور الجائزة في التعريف به اجتماعياً مؤكداً أن يفخر بأنه أول من صدر مجموعة من العطور المصنعة محلياً إلى بلد العطور العالمية باريس الفرنسية منتقداً في سياق حديثه أحد الجهات التي أعلنت استعدادها التام لدعم الشباب في حفل العام الماضي ولكنها حتى الآن لم تفِ بوعودها -على حد قوله- مطالباً الجهات المعنية بتوسيع دائرة دعمها لشباب الوطن تحقيقاً لتطلعات ولاة الأمر وتلبية لطموحات أبناء هذا البلد المعطاء, مثمناً في ختام حديثه استشعار سمو نائب أمير منطقة القصيم لمسؤولياته تجاه أبناء المنطقة من خلال تبنيه لفكرة إطلاق هذه الجائزة التي تسهم بدعم الشباب السعودي وتدفعه لاقتحام عالم الأعمال.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة