Wednesday  08/06/2011/2011 Issue 14132

الاربعاء 06 رجب 1432  العدد  14132

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

سموه دشن الموقع الخاص به
أمير عسير يتسلم نسخة من كتاب وفيلم «أمير عسير.. أربعة أعوام من الإنجازات»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

تسلَّم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير، نسخة من كتاب وفيلم «أمير عسير.. أربعة أعوام من الإنجازات». وقد جاء الكتاب في 212 صفحة، واحتوى على الكثير من الشواهد التنموية المترجمة على أرض الواقع مثبتة بالأرقام والتواريخ من خلال ثمانية عشر باباً، يستشرف من خلالها القارئ الكريم تلك الخطوات الرائدة التي سار بها الأمير فيصل بن خالد بمنطقة عسير إلى مرحلة جديدة من التقدم والنهضة مواكباً بذلك ما تشهده المملكة والعالم أجمع من نهضة حضارية في جميع المجالات.

ويستعرض الكتاب الجوانب الشخصية لسموه والتنموية لمنطقة عسير, متناولاً في بدايته جوانب عديدة من حياة الأمير الإنسان فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، وسمات سموه الإنسانية التي غدت علامة يمتاز بها؛ ما أكسبه حضوراً لافتاً على كثير من الأصعدة وحب وثقة كل مَنْ يعرفه، إضافة إلى تلك العلاقة التي ربطت أمير عسير بوالده الملك خالد - طيب الله ثراه -؛ ما كان لها بالغ الأثر في بناء شخصية قيادية محنكة، استطاع بها أن يمازج بين الإنسانية والحزم في آن واحد.

وقد رصد الكتاب حقائق وأرقاماً تظهر للمرة الأولى للقارئ الكريم، سطرها سموه على أرض عسير، التي شهدت حقبة زمنية جديدة، وأصبحت عسير بمحافظاتها الاثنتي عشرة تنعم بوفرة في الخدمات والمشاريع.

وقد تناول الكتاب في بدايته بطريقة موجزة سيرة سموه العطرة الحافلة بمنعطفات مهمة ونجاحات كبيرة، تلا ذلك لمحة بسيطة عن جهود سموه في تفعيل سياسة المجالس المفتوحة في منطقة عسير، وكيف استطاع أن يتخذ من هذه السياسة الحكيمة منهجاً يسير عليه منذ توليه زمام الأمور في إمارة منطقة عسير؛ فكان لها بالغ الأثر في إشراك المواطن في عملية صُنْع القرار والسماع بإنصات لآراء المواطنين من خلال ثلاث جلسات يومية وأسبوعية وشهرية، تبناها وأدارها سموه بحنكته وسياسته.

كما استعرض دور إمارة منطقة عسير بوصفها حاكماً إدارياً وصاحب سلطة إدارية، كان لها بالغ الأثر في دفع عجلة التنمية لمنطقة عسير، إضافة إلى السعي الدءوب من قِبل الإمارة لإيصال صوت المواطن للقيادة وتحقيق الكثير من الأحلام وترجمتها إلى واقع ملموس، وما حققه أمير عسير من خلال زياراته التفقدية للمحافظات وتلمس احتياجات المواطنين والحرص على إيصال صوتهم للقيادة الحكيمة، وحرص سموه على تدشين المشاريع ووضع حجر أساس للكثير من المشاريع التنموية والخدمية.

وفي باب الأمن تحدّث الكتاب عن جهود شرطة منطقة عسير ومختلف القطاعات الأمنية الأخرى بالحقائق والأرقام، وكيف استطاعت - بفضل الله تعالى، ثم بفضل المتابعة الحثيثة وتضافر الجهود - المساهمة بفعالية في انخفاض معدَّل الجريمة والمحافظة على المكتسبات الوطنية وتطبيق القوانين بصرامة ضد كل مَنْ يخطئ، إضافة إلى كشف غموض الكثير من الجرائم.

أما ما يتعلق بباب الصحة فقد استعرض الكتاب مشاريع صحية ضخمة شهدتها منطقة عسير خلال السنوات الماضية؛ ما كان لها دور ريادي في اتساع الخارطة الطبية في منطقة عسير حتى أصبحت المستشفيات والمراكز الصحية تغطي كل أنحاء منطقة عسير؛ فارتفعت السعة السريرية وأعداد الكادر الطبي لمستشفيات المنطقة أرقاماً كبيرة. وفي باب التعليم تم رصد ما حققه التعليم في منطقة عسير خلال أربعة أعوام من تطور ونهضة، شملت التعليم العام والتعليم العالي، وتحققت من خلالها نقلة نوعية عالية.

وفي باب السياحة تحدث الكتاب عن أرقام وإحصائيات تُنشر للمرة الأولى، وكيف تحوّلت السياحة في منطقة عسير إلى ثقافة وصناعة قادها أمير عسير ونفَّذها أبناء المنطقة.

من جهة أخرى دشن سمو أمير منطقة عسير المرحلة الأولى من الموقع الخاص بسموه على الشبكة العنكبوتية (www.pfk.sa)، الذي احتوى على السيرة الذاتية لسموه والكثير من المقالات والكلمات واللقاءات الصحفية، إضافة إلى نسخة إلكترونية من كتاب وفيلم (أمير عسير.. أربعة أعوام من الإنجاز). الجدير بالذكر أن هذا الموقع في مرحلته الأولى، وسوف يخضع إلى مراحل تطويرية خلال الأيام القادمة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة