Thursday  09/06/2011/2011 Issue 14133

الخميس 07 رجب 1432  العدد  14133

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

(أيام وليالي) يحاكي النشأة السعودية و موقفها من القضية الفلسطينية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - فهد الشويعر

يواصل المخرج والمنتج خالد الطخيم منذ مطلع الأسبوع الماضي تصوير مشاهد مسلسله الجديد (أيام وليالي) لصالح التلفزيون السعودي والمقرر عرضه خلال شهر رمضان القادم.

(الجزيرة) زارت موقع تصوير العمل بقصور المربع بمدينة الرياض، ولاحظت الانسجام والتفاهم بين الممثلين وطاقم العمل ما خلق جو من التآلف داخل موقع التصوير، وخلال الزيارة قال خالد الطخيم مخرج العمل ومنتجه إن العمل يتحدث عن حقبة زمنية ماضية نسلط الضوء من خلالها على مجريات الأحداث التي جرت في السعودية و دول الخليج بشكل واقعي و غير كركتوري كوميدي و هزلي كما في بعض المسلسلات، وأنا هنا أقدم تراث اقتصادي وفكري مليئ بالشخصيات الاجتماعية القوية، واستعنا من خلال هذا المسلسل بعدد كبير من ممثلي السعودية والخليج منهم الممثل جاسم النبهان بشخصية (عقيل) ومحمد المفرح بشخصية (ضيف الله) وعبدالرحمن الخريجي بشخصية (جابر) و إبراهيم الحساوي بشخصية (مبارك) و علي إبراهيم بشخصية (مرزوق) وسلطان الرفاعي بشخصية (فلاح) وسمير الناصر بشخصية (هلال) وخالد الحربي بشخصية (صالح) وسناء يونس بشخصية (رقية) وعبير أحمد بشخصية (شريفة) و باسمة حمادة بشخصية (نورة) وفاطمة عبدالرحيم وليلى السلمان و آخرين.

و أضاف الطخيم متحدثا لـ (الجزيرة) أن العمل كان يحمل مسمى حي من أحياء الرياض القديمة (العطايف)، لكن ظهور هذا الاسم على رواية أحد الكتاب السعوديين جعلنا نغير الاسم إلى (أيام وليالي).

و أردف المخرج أن العمل يدور بين فترتين الأولى عام 1958م والمرحلة الثانية عام 1975م، ومن خلال هذا العمل سنقدم الصورة الحقيقية الناصعة لما يرويه لنا آباؤنا وأجدادنا من قصص قديمة كانت تجري في زمنهم، كما سنوصل من خلال هذا العمل المواقف المشرفة التي قدمتها السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي للموقف العربي عامة ولحرب فلسطين خاصة، وسيتم تصوير جميع حلقات المسلسل في الرياض فقط.

وفي نفس السياق قال كاتب العمل خالد الحربي انه من خلال هذا المسلسل ينوي تقديم تأريخ المملكة السعودية من خلال قيمنا و تطورها من فترة 1958م، وهي بنظر الحربي بداية تحول الرياض إلى عاصمة حقيقية و انتقال الوزارات إلى الرياض، وتوسع العاصمة بشكل كبير في هذه السنة بالذات، وكيف كانت القيم في ذلك الوقت وكيف تطورت.

و أضاف بأن الأحداث تسير في المسلسل حتى عام 1975م، ولم أستطع (والحديث للحربي) تسجيل كل الأحداث و التاريخ السعودي في الثلاثين حلقة لهذا اختصرت الفترة الزمنية التي يتناولها المسلسل حتى استشهاد الملك فيصل يرحمه الله، و أضاف الحربي أن تحضير وكتابة العمل استغرقت أربعة أشهر حتى أصبح جاهز للتصوير.

العمل قصة وسيناريو وحوار خالد الحربي و إخراج خالد الطخيم وهو متصل بقصة اجتماعية تحاكي حقبة معينة في ثلاثين حلقة مدة كل حلقة 45 دقيقة سيعرض خلال شهر رمضان القادم على شاشة القناة الأولى.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة