Thursday  09/06/2011/2011 Issue 14133

الخميس 07 رجب 1432  العدد  14133

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

لا تقدم في المفاوضات بشأن الصحراء الغربية
اعتقال متهمين جديدين في تفجيرات أركانة بمراكش المغربية

رجوع

 

الدار البيضاء - نيويورك - وكالات

اعتقلت الأجهزة الأمنية بمدينة آسفي (جنوب وسط المغرب) عنصرين مشتبه في انتمائهما لخلية عادل العثماني المتهمة بتنفيذ التفجير الذي وقع في مقهى أركانة بمدينة مراكش السياحية بجنوب المغرب.

ونقلت صحيفة «المساء» المغربية اليوم الأربعاء عن مصدر أمني رفيع المستوى أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على عنصرين أحدهما وصف بالخطير من أجل استكمال مجريات التحقيق في التفجير الذي وقع وإجلاء الحقيقة في عملية تفجير مقهى أركانة الذي وقع في 28 نيسان-إبريل وخلف مقتل 17 شخصاً بينهم أجانب.

من جهة أخرى انتهت الجولة السابعة من المفاوضات غير الرسمية بين المغرب وجبهة بوليساريو في شأن الصحراء الغربية في ضاحية نيويورك من دون تحقيق أي تقدم يذكر. وقال موفد الأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية كريستوفر روس مساء الثلاثاء في بيان «في نهاية الاجتماع، استمر كل طرف برفض اقتراح الطرف الآخر كأساس وحيد للتفاوض المستقبلي».

وسيعقد الاجتماع المقبل في النصف الثاني من تموز- يوليو 2001 في المكان نفسه بغرين تري في لونغ ايلاند. وأفضت المفاوضات غير الرسمية بين المغرب والبوليساريو حول الصحراء الغربية إلى فشل مستمر.

وضمت هذه الجولة التي انتهت أمس الأربعاء، المغرب وجبهة بوليساريو في حضور مبعوث الأمم المتحدة في الصحراء الغربية كريستوفر روس فضلاً عن ممثلين للجزائر وموريتانيا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة