Thursday  09/06/2011/2011 Issue 14133

الخميس 07 رجب 1432  العدد  14133

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

وزير العدل يوقع عقداً بمليار ومائتي مليون ريال لإنشاء 32 مبنى للدوائر الشرعية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- وهيب الوهيبي

وقع وزير العدل الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى يوم أمس الأربعاء عقد إنشاء مجموعة من مباني المحاكم وكتابات العدل ضمن مشروع الملك عبدالله بن عبد العزيز لتطوير مرفق القضاء.

وينفذ عقد الدوائر الشرعية الذي يوقعه العيسى بتكلفة إجمالية تتجاوز المليار ومائتين وأربعة وعشرين مليوناً خلال سنتين من تاريخ توقيعه، وقد أُبرم عقد إنشاء 32 مبنى للدوائر الشرعية مع شركة أسعد سعيد الوطنية في مجال التشييد والبناء.

وأكد وزير العدل أن توقيع عقد إنشاء الدوائر الشرعية من محاكم وكتابات عدل يغطي إنشاء هذه الدوائر الشرعية في أغلب مناطق المملكة مؤكداً على أن توقيع العقد يأتي ضمن خطط الوزارة لإنشاء صروح العدالة على أحدث طراز ووفق متطلبات نظام القضاء الجديد مراعيا في ذلك درجات التقاضي الجديدة وتوسع التخصص النوعي في عمل المحاكم على ضوء المحاور الرئيسية لمشروع الملك عبدالله بن عبد العزيز لتطوير مرفق القضاء حيث توفير البيئة العدلية المناسبة لدور العدالة.

واعتبر وزير العدل إنشاء محاكم وكتابات عدل متطورة ذات تصاميم متميزة مطلباً مهماً لتهيئة البيئة العدلية المناسبة التي تستشرف وزارة العدل تحقيق أهدافها المرسومة لها.. مشيراً إلى أن هذا المشروع العملاق الخاص بإنشاء دور العدالة يتيح للعاملين والمراجعين سرعة إنهاءات معاملتهم حيث إن هذه المباني مصممة ومشيدة على أحدث الطرازات ومزوّدة بجميع التقنيات وكل ما يحتاجه المراجعون لإنهاء قضاياهم حيث ركز على البنية التحتية ولاسيما في الجوانب التقنية وأخذ الوقت الكافي لاستطلاع دور القضاء على المستوى العالمي وعرض التصاميم والمخططات على العديد من المختصين والخبراء والمعنيين، وقد راعت الوزارة في تنفيذ مشاريعها توزيعها على كافة مناطق المملكة في كلً من منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والقصيم وجازان وعسير وحائل وتبوك وفق ما هو متوفر من الأراضي التي تتناسب مع فئة المبنى.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة