Thursday  09/06/2011/2011 Issue 14133

الخميس 07 رجب 1432  العدد  14133

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

عقب تدشين سموه لفعاليات اليوم العالمي للبيئة وافتتاح الحديقة الصحراوية بالكلية التقنية للغذاء ببريدة:
أمير القصيم: الإنسان ذراع مهمة للمحافظة على البيئة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم مساء الأحد الماضي فعاليات يوم البيئة بالمنطقة تزامناً مع اليوم العالمي للبيئة, والذي تنظمه الكلية التقنية للغذاء والبيئة بمقر الكلية في مدينة بريدة.

حيث كان في استقبال سموه وكيل إمارة منطقة القصيم المساعد الأستاذ عبدالعزيز الحميدان ورئيس مجلس التدريب التقني والمهني بالقصيم الدكتور عادل الزنيدي وعميد كلية الغذاء والبيئة ببريدة الأستاذ أحمد الغنيم ومدير شرطة منطقة القصيم العميد عبدالله بن هلال الزهراني وعدد من المسؤولين.

وفور وصوله افتتح سموه معرض التنوع الإحيائي والسياحة البيئية واطلع على محتويات المعرض المختلفة كما شاهد سموه فيلماً وثائقياً اشتمل على عرض حي لعدد من الفعاليات السابقة التي نظمتها الكلية مواكبة لهذه المناسبة ثم كرم المساهمين والمتميزين بتحسين البيئة وجمالها.

عقب ذلك افتتح سموه الحديقة الصحراوية بالكلية واطلع على مكوناتها واستمع إلى شرح كامل عنها وعن الهدف من إنشائها.

بعد ذلك أدلى صاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم بتصريح صحفي قال فيه: إن كل إنسان على الأرض ذراع مهم للمحافظة على البيئة ويجب عليه المحافظة على البيئة محافظة كاملة.

وأضاف سموه: اهتمامات القيادة بهذا الأمر واضح حيث أنشأت عدة مؤسسات مسؤولة عن البيئة وعدة جهات لها دور كبير للمحافظة على البيئة وفي تنمية البيئة وتقديم كل العون لانتشارها وانتشار الأساليب التي تحافظ عليها.. مشيراً إلى أن الجميع مسؤول ومكلف من ولي الأمر للمحافظة على البيئة كما أشار سموه إلى أن ديننا الإسلامي الحنيف يحث على المحافظة على البيئة.

مقدماً سموه شكره للعاملين بالكلية على جهودهم الملموسة كما قدم شكره لرئيس مجلس التدريب التقني والمهني بالقصيم الدكتور عادل الزنيدي وزملائه.

داعياً جميع الجهات الحكومية بمنطقة القصيم ذات العلاقة أن تتفاعل مع هذه الكلية متمنياً للجميع التوفيق.

هذا وقدم عميد الكلية الأستاذ أحمد بن محمد الغنيم شكره العميق لسمو أمير المنطقة وسمو نائبه لما يقدمانه من دعم وتشجيع متواصل لكل البرامج والفعاليات التوعوية المقدمة سعياً للرقي بمستوى الفرد والمجتمع بما يكفل حياة هانئة للأجيال القادمة، وأشار إلى ما تحظى به هذه البرامج من دعم ومتابعة من قبل مسئولي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وعلى رأسهم معالي محافظ المؤسسة الدكتور علي بن ناصر الغفيص.

من جانب آخر ذكر وكيل الكلية للتدريب الأستاذ أحمد المطلق بأن التفاعل مع هذا اليوم العالمي لن ينتهي حيث يتم الإعداد لإقامة ندوة حول تطوير الأماكن الطبيعية وتأهيلها بالتعاون مع عدد من الجهات المتخصصة والمسئولة، كما ذكر رئيس قسم تقنية البيئة الأستاذ عبدالله العميريني بأن الكلية تشارك العالم في هذه المناسبة من خلال تنفيذها حملات للنظافة العامة في الحدائق والتوعية البيئية وزيادة المساحة الخضراء من خلال زراعة محمية وزارة الزراعة بمنتزه عريق الطرفية بأشجار الغابات وأشجار الحطب وتوزيع أكياس النظافة على المركبات وقياس غازات عوادم السيارات ومن خلال المعرض البيئي ومعرض للصور البيئية والإحيائية التي تتمتع بها بيئة المملكة العربية السعودية علاوة على معرض السياحة البيئة الداخلية أما العرض الحي فيضم أهم الزواحف الموجودة بالبيئة السعودية كما يضم المعرض بين جنباته العديد من الصور التي تمثل حيوانات البيئة السعودية من طيور وحشرات وحيوانات مفترسة كما يشارك موقع مكشات بمجموعة من الصور البيئة التي اختيرت بعناية لنقل الصورة المضيئة عن التنوع البيئي في مملكتنا الحبيبة كذلك يشارك الأستاذ عمر إبراهيم الجرفين القادم من محافظة الأفلاج لعرض تجربته الممتازة في إكثار حيوان الضب المهدد بالانقراض نتيجة الصيد، ورجل الأعمال الأستاذ عبدالله حمد الصعب والذي يشارك بالمعرض من خلال الحيوانات المحنطة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة