Thursday  09/06/2011/2011 Issue 14133

الخميس 07 رجب 1432  العدد  14133

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

وفد فيتنامي يزور أراسكو للأغذية برفقة وزير الزراعة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

زار وفد زراعي فيتنامي كبير برئاسة وزير الزراعة والتنمية الفيتنامي كاو دوك فات، وبرفقة وزير الزراعة السعودي د.فهد بالغنيم، شركة أراسكو، ضمن الزيارات التي تنسقها الوزارة للوفود وزوار المملكة، وذلك للاطلاع على الإمكانات المتقدمة والطرق الحديثة التي تدير بها الشركة مصانعها ووحداتها التشغيلية والخدمية.

وتأتي زيارة الوفد الزراعي الفيتنامي لأراسكو في إطار زيارة رسمية للمملكة، بحث من خلالها الجانبان السعودي والفيتنامي أوجه التعاون بين البلدين وسبل ترقيتها خصوصًا فيما يهم النشاط الزراعي بكافة مجالاته.

وزار الوفد مجمع شركة أراسكو الصناعي، ومختبرات آيداك البحثية والتطبيقية، حيث استمع إلى شرح مفصل عن شركة أيداك، التي تقوم بتشغيل أكثر المختبرات التحليلية الحيوية تطورًا في الشرق الأوسط، التي أنشئت للمساهمة في الرقي بمستويات الصحة وسلامة الغذاء والبيئة من خلال تقديم خدمات الفحص والتشخيص والتحليل والاستشارة بأسلوب علمي ودعم فريق متميز من المتخصصين.

وأطلع الوفد الفيتنامي بشكل خاص على آلية العمل بمسلخ أراسكو الآلي لذبح الدواجن وتقطيعها وتنظيفها، الذي يقع في مدينة الخرج، حيث شاهد الوفد الإمكانات المتقدمة التي يتمتع بها مسلخ «أراسكو» من حيث سلامة المنتج وآلية المناولة وصداقته للبيئة، حيث يُعدُّ المصنع الوحيد في المملكة الذي يعتمد التبريد الهوئي للدجاج المذبوح بعد إزالة الريش.

كما أنه حائز على شهادات الجودة شهادات الجودة ISO 9009 :2000 وISO: 2005م.

وتعليقًا على هذه الزيارة، رحبّ الدكتور عبد الملك الحسيني الرئيس التنفيذي لشركة أراسكو، بالوفد الفيتنامي، مشيدًا بالعلاقات الثنائية القائمة بين البلدين في مجال الأمن الغذائي وغيره من المجالات الحيوية.

وشكر وزارة الزراعة التي تحرص على تمتين العلاقات بين الطرفين في مختلف المجالات.

وأضاف: « أن أراسكو، وفق رؤية مستقبلية نافذة، تسعى إلى تحقيق رسالتها بأن تكون الممكن الأساس لتدفق سلسلة إمدادات غذائية مستدامة وصديقة للبيئة كونها رقمًا مهمًا في قطاع الغذاء السعودي، وهذا استدعى أن تستنفر كل طاقاتها وإمكانات قواها البشرية، مستخدمة أحدث ما وصلت إليه التقنيات الحديثة لإدارة مصانعها ووحداتها المتعددة، ورفدت تلك التقنيات بإبداع كوادرها الوطنية وإمكانات أفرادها في الابتكار والإضافة والتفرد، تجربتها الرائدة في تعزيز الأمن الغذائي في المملكة».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة