Thursday  09/06/2011/2011 Issue 14133

الخميس 07 رجب 1432  العدد  14133

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وجهات نظر

 

أوراق ملونة
عبدالعزيز بن صالح الدباسي

رجوع

 

الورقة الأولى:

تحظى الصحف اليومية بمشاركة العديد من الكتاب والكاتبات في الرأي وطرح الأفكار، إما من خلال الأعمدة الصحفية أو المشاركة بالطرح عبر صفحات الرأي بالصحف ومن واقع التجربة لاحظت بأن الكثير من القراء يحبذون قراءة المقالات والمشاركات القصيرة في حين يحجمون عن الطويلة ويكفون منها بالعناوين هذه الورقة أرسلها مع التحية للكتاب والكاتبات.

الورقة الثانية:

الكرم أمر طيب وصفة رائعة ومحمودة والكريم يحبه الله ويحبه الناس ولكن الإسراف والتبذير مكروهان وحذرنا منها ديننا الحنيف، أقول ذلك مشاركة معنا في الحديث وعندما ألجت عليه مستفسراً عن السبب قال لي إنه عن زيارة ابن عمه له قادماً من حائل إلى بريدة أكرمه بذبح خروف وعندما سافر هو إلى حائل قام ابن عمه بذبح خروفين بالرغم من أنه لا يوجد سواهما وأسرتيهما!!

الورقة الثالثة:

أتألم كثيراً عند حدوث الطلاق، فبالرغم من كونه حلالاً إلا أنه أبغض الحلال، ويزداد ألمي عندما أسمع بأن هناك أطفالا، فهؤلاء هم الضحية بل إنهم أحياناً أشد من اليتامى، فاليتيم فقد أحد والديه ولكن هؤلاء في الغالب يفقدونهما معاً، فالأم مع زوجها والأب مع زوجته. أهيب بالجميع مراعاة الله في أولادهم وعدم تركهم وإهمالهم للضياع والتشرد ثم الندم حين لا ينفع الندم.

الورقة الرابعة:

أولئك الشباب الذين يتسكعون في الأسواق والمحلات ويقومون بإيذاء النساء ومعاكستهن ألا يخافون الله؟! ثم هل يرضون بأن يقوم الآخرين بمعاكسة وإيذاء أمهاتهم وشقيقاتهم أو زوجاتهم وبناتهم؟! بالتأكيد أن اجابة العاقل منهم ستكون (لا)! إذاً لماذا هم يزعجون الآخرين ثم ألا يدركون بأن إساءاتهم ستعود بالضرر على نسائهم عاجلاً أم آجلا!؟ حمى الله الجميع.

- بريدة

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة