Thursday  09/06/2011/2011 Issue 14133

الخميس 07 رجب 1432  العدد  14133

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

النفوس الكريمة هي التي لا تعرف الجحود ولا النكران والرسول -صلى الله عليه وسلم- قال: «من أُعطيَ عطاءً فوجد فليجْز به، ومن لم يجد فليثن فإن مَن أثنى فقد شكر، ومن كتم فقد كفر، ومن تحلَّى بما لم يُعْطَهْ كان كلابس ثوبَي زور».

أكتب هذه المقدمة بعد حديث الأسطورة ماجد عبدالله نجم النصر والكرة السعودية السابق الذي أكد من خلاله أنه لم يستلم حقوق مهرجان اعتزاله الذي أقيم قبل ثلاثة مواسم بعد أن ذهب في غياهب النسيان لولا أن قيض الله له الأمير فيصل بن تركي وأحيا مهرجان اعتزاله بعد أن كان نسياً منسيا في ظل تخلي أصدقائه والقريبين منه ومماطلتهم له بإقامة حفل اعتزاله رغم أن شهرتهم ونجاحهم إدارياً جاء على أكتاف الأسطورة ماجد عبدالله الذي ومن مصادر مؤكدة أن قيمة مكافآت تكريمه وصلت ما يقارب الخمسة ملايين ريال وهو لاشك يستحق ذلك وأكثر وما قدمه أيضاً رئيس النصر ووالده خلال مسيرة ماجد من مكافآت يقارب الخمسة ملايين ريال وكان آخرها قبل حفل اعتزاله سيارة فاخرة تزيد قيمتها عن نصف مليون ريال قدمها له رئيس النصر كهدية خاصة وهل نسي ماجد أيضاً الإغداق عليه بالإكراميات المالية والعينية حتى عندما كان يتواجد في أمريكا من قبل الأمير فيصل بن تركي وحديث ماجد للأسف يوحي للمتلقي أن هناك إيراداً فائضاً دخل حساب رئيس النصر وتشكيك في الذمم والحقيقة التي تجاهلها الكابتن ماجد هو أن مصاريف حفل اعتزاله زادت كثيراً على إيراداته كما أن جزءا من دخل الجماهير يزيد على الستمائة ألف ريال تنازلت عنه الرئاسة العامة لرعاية الشباب قد استلمه ماجد من الشركة الراعية للمهرجان مباشرةً بالإضافة إلى مبلغ ثلاثة ملايين ومائتي ألف تمثل عائد الرعاية من قبل شركة موبايلي وبالتالي يكون مجموع دخل ماجد من إقامة المهرجان يقارب التسعة ملايين وهذا الرقم يخالف ما يروج له بعضهم بأن ماجد لم يستفد مادياً من مهرجان اعتزاله..!

والسؤال الذي يطرح نفسه أين ماجد كل هذه السنوات ولماذا سكت دهراً ثم نطق جهراً إذا كان له حق وما هي المستندات التي يحملها أم هي (وعود) كالتي أزعج بها اللاعب السابق علي يزيد الإعلام ولم يترك قناة إلا وتحدث فيها عن تلك الوعود..!

لكن وعلى ما يبدو أن ماجد قد زُج به في معمعة تشويه سمعة رئيس النصر التي يقودها ثلاثة أعضاء شرفيين بدون تنسيق فيما بينهم، وكل له أهدافه الخاصة وذلك في محاولة الضغط على الرئيس لتقديم استقالته فهل كان ماجد يعلم بنوايا من دفعه لذلك أم لا إجابات ماجد وتوقيته نستنتج منها أنه بالفعل يعي ذلك جيداً لذا أتمنى من نجمنا الكبير أن يحفظ (المعروف) على الأقل لرجل أعاد له حقا كاد أن يضيع من قبل هؤلاء الذين يستغلون حديثه في تمرير توجهاتهم (الخبيثة) لتدمير ما تبقى من النصر..!

نوافذ

- الموسم الكروي السعودي استمر لما يقارب الأحد عشر شهراً كأطول موسم في العالم، ولاشك أن لذلك آثاره السلبية سواء على نتائج المنتخب السعودي أو حتى الأندية وأبرزها الاتحاد الذي سيتأثر بذلك في مشاركته الآسيوية كما أن الموسم القادم سيكون فنياً أضعف من هذا الموسم كل ذلك بسبب الإجهاد الذي سيكون مؤثراً بشكل كبير على اللاعبين السعوديين مما يعني أن راحة الدوليين منهم يجب أن تكون كافية لهم قبل الدخول في معسكرات الأندية أو المنتخب..!

- تنتظر رئيس النصر يوم الأحد القادم وهو موعد وصوله الكثير من القضايا التي تحتاج للحسم في أسرع وقت لكن أبرزها المستحقات المالية مما يعني أن سموه مطالب بضخ مالا يقل عن خمسة عشر مليون ريال من حسابه الخاص في خزينة النادي..!

- رئيس هيئة أعضاء شرف النصر صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر وحسب مصادر مؤكدةً ستكون له وقفة تاريخية مع النادي خلال المرحلة القادمة في ظل الهجوم المنسق على نجله رئيس النادي وذلك في محاولة الإطاحة به من دفة رئاسة النادي بأساليب أقل ما يقال عنها رخيصة ودنيئة..!

- نادي الشباب وأمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم المقال فيصل العبد الهادي وقعا ضحية خطأ موظف أو موظفين بتعمد أو غير تعمد هذا ما ينتظر أن يعرفه الوسط الرياضي بعد التحقيق معهم وإعلان نتائجه..!

- الكابتن فهد الهريفي يقول: إن إثارة المشاكل والقضايا على النصر في هذه المرحلة التي شهدت وتشهد المباريات الحاسمة للفريق هي لصالح النادي لإجبار الرئيس على تصحيح الأوضاع فيما أصوات العقل تؤكد أن الأندية في أوقات الحسم تشهد التفاف الجميع حولها وتوفر الدعم المعنوي والهدوء ومثال ذلك ما حصل للاتحاد قبل مباراته الحاسمة أمام الهلال..!

- تم في الإعلام مؤخراً طرح العديد من الأسماء لتولي منصب الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم لكنهم تجاهلوا واحداً من أفضل الكفاءات التي يمكن أن تقود دفة الأمانة بكل كفاءة وهو الشبابي الأستاذ تركي الخليوي الذي يملك من الخبرات المتراكمة في المجال الرياضي ما يؤهله لتحقيق النجاح..!

- حققت إذاعة يو أف أم الرياضية نجاحاً لم يكن متوقعاً والحقيقة كان اختيار تخصصها في المجال الرياضي قراراً جريئاً وموفقاً وساهم في كسب شريحة كبيرة من المستمعين الشباب ودعم ذلك التوجه تواجد كفاءات إعلامية شابة متميزة منهم الدكتور نبيل نقشبندي وتركي السالم ومحمد الخميس وعبدالله المنيع وأحمد العجلان ومشاري الفهد بالإضافة إلى إعطاء الفرصة للكفاءات الشابة الجديدة ومنها على سبيل المثال لا الحصر راشد النصار ونايف العبدالله..!

- كل لاعبي النصر القدامى الذين يكون لهم تواجد إعلامي مكثف للأسف أصبحوا وسيلة للإساءة لناديهم وتشويه لسمعته وخاصة الرباعي (3 في 1) وأستثني منهم فقط اثنين الكابتن علي كميخ والكابتن صالح المطلق..!

- التوقعات تشير إلى مواجهتي دور الأربعة في كأس الملك ستجمع الأهلي والاتفاق والاتحاد والهلال وقد يشهد النهائي مواجهة ديربي تجمع الأهلي بالاتحاد..!.

alzamil@cti.edu.sa
 

كلمة بعد كلمة
ماجد.. احفظ المعروف..!
عبد الكريم الزامل

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة