Friday  10/06/2011/2011 Issue 14134

الجمعة 08 رجب 1432  العدد  14134

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

سبب آخر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عن دار المحترف السعودي للنشر صدر كتاب (سبب آخر) للأستاذ كميل حوا.. وهو يتضمن مجموعة من المقالات نشرت في مجلة (القافلة) وبعض الرسوم المعبرة.. ويقول الأستاذ كميل حوا: قد لا يتعدى هذا الكتاب مجموعة انفعالات في عالم متغير تلتقي فيه أسئلة مستجدة مع أسئلة موروثة وتواجه فيه انطباعات جديدة مختارة.

ذاكرة تدافع عن مكتسابتها، لقد كنت دائماً شغوفاً بالفكر الذي يعيش في الحياة اليومية، وأشد ما يجذبني لحظة تماس عقل حاضر بظاهرة تبدو عابرة ولا تكتمل في نظري شاعرية شعر ولا بلاغة فكر ولا فنية رسم إلا في هذه الصلة بمجريات الحياة ومتغيراتها.

يقول المؤلف تحت عنوان (وحدة مع العالم):

هل من يمضي ساعات المساء خلف شاشة الكمبيوتر سابحاً في فضاءات الانترنت آخذا أقساطا من الراحة ليرد على البريد الالكتروني إلى شبكات الاخبار ليقرأ صحف اليوم.. هل يعيش هذا الانسان في حالة وحدة أم عكسها؟

هل هذه الساعات هي انطواء عن العالم ام ساعات تواصل؟

إلى أي حد ينطبق على هذا الانسان القول الذي يتكرر (لايرى أحداً) يأتي من العمل (يفتح الانترنت) ويستمر كذلك حتى تحين ساعة النوم.. وهل عبارة (لايرى أحداً) هي فحل عزلة ام هي يا ترى (اجتماعية) من نوع آخر؟

وقد فاز كتاب (سبب آخر) بجائزة (لينكس) الدولية في دبي وحصل على الجائزة البرونزية للتصميم والنشر وهي المسابقة التي تنظم سنوياً في دبي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة