Friday  10/06/2011/2011 Issue 14134

الجمعة 08 رجب 1432  العدد  14134

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اليابان تغلق كل مفاعلاتها النووية بحلول أبريل

رجوع

 

طوكيو - رويترز

قال مسؤولون بوزارة التجارة أمس إن اليابان ربما تغلق مفاعلاتها النووية كافة البالغ عددها 54 بحلول أبريل نيسان القادم مما سيضيف أكثر من 30 مليار دولار سنوياً إلى تكاليف الطاقة في البلاد إذا اعترضت السلطات المحلية على خطط تشغيل المحطات بسبب مخاوف السلامة.

ومنذ زلزال 11 مارس آذار وأمواج تسونامي التي أدت إلى أزمة إشعاعية في محطة فوكوشيما دايتشي للطاقة النووية شمالي طوكيو حالت مخاوف السلطات المحلية دون إعادة تشغيل أربعة مفاعلات نووية على الأقل كان من المتوقع أن تعود للعمل بعد إخضاعها لعمليات صيانة وتفتيش روتينية.

وأغلقت بضع مفاعلات أخرى منذ ذلك الحين لإجراء صيانة دورية مما أدى لانخفاض قدرة توليد الطاقة النووية اليابانية إلى 7580 ميجاوات أو 36 بالمئة فقط من قدرتها الفعلية.

وفي مايو أيار انخفض متوسط معدل تشغيل محطات الطاقة النووية في اليابان إلى 40.9 بالمئة وهو الأدنى في عقد على الأقل ويقل كثيراً عن المعدل قبل عام والذي كان يبلغ 62.1 بالمئة.

وقبل الزلزال والتسونامي اللذين تسببا في إغلاق ثلاث محطات أخرى للطاقة إضافة إلى محطة فوكوشيما دايتشي التي تديرها شركة طوكيو إلكتريك باور كانت الطاقة النووية تقدم حوالي 30 بالمئة من إمدادات الكهرباء في اليابان.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة