Friday  10/06/2011/2011 Issue 14134

الجمعة 08 رجب 1432  العدد  14134

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

المالكي يعزل الجلبي عن رئاسة هيئة اجتثاث حزب البعث
أنباء عن قرب إجراء تغييرات في الحكومة العراقية

رجوع

 

بغداد - وكالات

كشف نائب عراقي مقرب من رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي أن الأخير سيجري تغييرات في طاقم حكومته «طبقا لإنجازها أو تخلفها» في إطار المهلة التي أعطاها رئيس الحكومة لإنهاء الأزمات التي تشهدها البلاد. وقال النائب حسن السنيد القيادي في «ائتلاف دولة القانون»، لصحيفة (الصباح) العراقية في عددها الصادر أمس الخميس، إن «عرض الوزراء لإنجازاتهم خلال المئة يوم أمام رئيس الوزراء والمواطنين في بث مباشر على القنوات الفضائية والأرضية يعد خطوة كبيرة نحو الوضوح والشفافية في عمل الحكومة لإشراك مؤسسات الدولة الرقابية والشعب والمؤسسات المدنية لتقويم الأداء الحكومي وهي خطوة شجاعة في هذا المجال». وأضاف إن «بعض الوزارات الحكومية ستشهد تغييرات وتبديلات طبقاً لإنجازها أو تخلفها. وأعطى المالكي طاقم حكومته مطلع آذار-مارس الماضي مهلة تستمر لمدة 100 يوم لوضع آليات لإنهاء الأزمات التي يتعرض لها العراقيون وانتهت المهلة قبل يومين حيث شرع رئيس الحكومة بعقد جلسات مسائية تنقل بشكل مباشر عبر محطة تليفزيون (العراقية) الحكومية، حيث تحدث عدد من الوزراء بشكل مباشر عن إنجازات وزاراتهم وخططهم المستقبلية والمشاكل التي تعرقل عملهم.

من جهة أخرى أعلن مصدر سياسي الخميس أن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي عزل النائب أحمد الجلبي عن رئاسة هيئة المساءلة والعدالة الخاصة باجتثاث عناصر حزب البعث المنحل، وتسمية وزير حقوق الإنسان محمد السوداني بدلاً منه.

وقال مصدر مقرب من الجلبي «تم إعفاء أحمد الجلبي من رئاسة هيئة المساءلة والعدالة بموجب أمر من رئاسة الوزراء صدر منذ ثلاثة أيام».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة