Friday  10/06/2011/2011 Issue 14134

الجمعة 08 رجب 1432  العدد  14134

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الشرقية: تكثيف الحملات الرقابية لتعيين السيدات

رجوع

 

الجزيرة - واس

أكدت مديرة مكتب العمل النسائي بالمنطقة الشرقية دلال القرني أن المكتب يكثف الحملات الرقابية تنفيذاً لسياسة توطين الوظائف، وأن رفض القطاع الخاص لتوظيف السعوديات بدأ يقل خصوصاً في ظل إقبالهن على الوظائف. جاء ذلك خلال لقاء لسيدات الأعمال استضافته غرفة المنطقة الشرقية مساء أمس الأول. وتطرقت القرني خلال اللقاء إلى عدد من المحاور ذات الصلة بوظائف القطاع الخاص وحقوق الموظفات وحقوق أصحاب المنشآت ونظامها في العقوبات والجزاءات.

وحول المخاوف من برنامج «نطاقات» وكيفية تصنيف منشآت سيدات الأعمال قالت إن «نطاقات» هو أحد برامج مراقبة سوق العمل والمكتب ضمن قاعدة توفير وظائف للقطاعين دون الإضرار بالمصلحة العامة.

وشددت على أن إصرار مكتب العمل على السعودة ليست للضرر أو هضم الحقوق فلابد من اختيار الكفاءات وتوظيفها وتوفير أمان وظيفي لطالبات العمل.

من جهتها أكدت عضو المجلس التنفيذي لسيدات الأعمال في غرفة المنطقة الشرقية شعاع الدحيلان أن مسألة التوظيف وتطبيق برامج السعودة لن تتحقق بشكل فعّال دون تدريب من قبل جهات معتمدة من خلال تكثيف البرامج على المهن الحرفية واليدوية والمهن التي تتطلب موهبة كالعمل في قطاع المشاغل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة