Friday  10/06/2011/2011 Issue 14134

الجمعة 08 رجب 1432  العدد  14134

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

إنشاء مصنع للبتروكيماويات في الجبيل بمليار دولار

رجوع

 

الجزيرة- الرياض

أعلن نائب رئيس مجلس الإدارة في شركة القرين للبتروكيماويات عيسى العيسى أن الشركة بصدد الحصول على الموافقات لإنشاء مصنع بتكلفة مليار دولار في منطقة الجبيل بالمملكة متوقعاً أن يبدأ العمل فيه بحلول النصف الثاني من العام 2012.

ووفقا لموقع «أرقام» فقد صرح العيسى للصحافيين على هامش انعقاد الجمعية العمومية غير العادية المؤجلة للشركة أمس أن المشروع يهدف إلى إنتاج مادتي (بي تي إيه بي إيه تي) ويستوعب عمالة تتراوح من 400 إلى 500 عامل كما يهدف إلى تصدير منتجاته.

وأضاف العيسى أن نقل هذا المشروع من الكويت إلى منطقة الجبيل جاء نتيجة عدم تمكن الشركة من توفير الأرض المطلوبة لإنشاء المصنع داخل الكويت لافتا إلى أن الشركة كانت قد حصلت على موافقة الهيئة العامة للصناعة وفي حال توافرت الأرض داخل الكويت فسوف يتم إنشاء المصنع داخل البلاد.

وحول آخر التطورات بشأن مشروع العطريات أوضح أن (القرين) مسؤولة عن مشروعي البرازيلين والستايرين موضحا إنهما حققا نتائج جيدة خلال السنة الماضية نظرا لارتفاع أسعار النفط والمنتجات النفطية في السوق العالمية. وكشف عن تشكيل لجنة بها أعضاء من مؤسسة البترول الكويتية بهدف إعادة دراسة ومراجعة كافة عقود الشركة حتى الانتهاء من مشروع البرازيلين مؤكداً أن ظروف وأوضاع قطاع البتروكيماويات جيدة في ظل ارتفاع الأسعار وهو ما سينعكس على أرباح الشركة خلال الربع الثاني من العام الحالي.

وعن مشروع (ميثانول) الجزائر كشف العيسى أنه نظراً للظروف السياسية والتغيرات التي حصلت في إدارة شركة (سنتراك) التي لا تخدم المشروع رأت إدارة الشركة نقل الفكرة وتنفيذها في إحدى دول الخليج العربية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة