Friday  10/06/2011/2011 Issue 14134

الجمعة 08 رجب 1432  العدد  14134

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

انطلاق فعاليات ورشة العمل لبرنامج الزواج الصحي بالقصيم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - ناصر الفهيد

نظمت الإدارة العامة للأمراض غير المعدية بوزارة الصحة بالتعاون مع المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم أمس، ورشة العمل لبرنامج الزواج الصحي تحت عنوان «برنامج الزواج الصحي الواقع والمأمول»، وذلك بمستشفى الملك سعود بمحافظة عنيزة وتستمر لمدة يومين.

وقد تخلل ورشة العمل عرضاً عن إحصائيات ومؤشرات برنامج الزواج الصحي بالمنطقة وأهمية المشورة الطبية.

وأشار مدير إدارة المختبرات وبنوك الدم بصحة القصيم خالد العبد الرحيم، إلى أن برنامج الزواج الصحي له أهمية في التقليل من نسبة الإصابة بالأمراض الوراثية والمعدية وحماية الأجيال القادمة.

وبيّن العبد الرحيم إلى أن جميع الفحوصات الطبية لما قبل الزواج يتم إجراءها بمنطقة القصيم، وأكد إلى أن الحاملين للحالات الإيجابية للالتهاب الكبدي ب أو ج يصابون بنوع من الإحباط النفسي والاجتماعي وفي أغلب الأحيان لا يتم الزواج، وإذا تم الزواج يكون هناك نوع من التوجس والخيفة حيال انتقال هذا المرض لأي من الطرفين. مضيفاً إلى أنه بلغ العدد الكلي للمراجعين لبرنامج الزواج الصحي 15881 مراجعاً فيما بلغ عدد العينات 47643 عينة..

وكانت ورشة العمل قد شارك بها أكثر من 40 مشاركاً من العاملين في مراكز الفحص قبل الزواج مختلف مستشفيات منطقة القصيم، استعرضت الآثار النفسية والاجتماعية الناجمة عن عدم التوافق.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة