Friday  10/06/2011/2011 Issue 14134

الجمعة 08 رجب 1432  العدد  14134

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

ميدان الملك خالد بالطائف يشهد انطلاقة الجولة الافتتاحية لسباقات المنتجين
مهور 2009 في أعلى قدر وأبهى صورة بحضور ورعاية الأمير سلطان بن محمد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - عايض البقمي

انطلقت عصر أمس الأول بميدان الملك خالد بالطائف عجلة سباقات (مهور السنتين مواليد 2009م) في أولى جولاتها الافتتاحية وفي حدث فروسي تأكدت أهميته ودلالاته وسط حضور ورعاية صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير لهذا الكرنفال الكبير والبالغة جوائزه (450 ألف ريال قيمة أشواطه الـ6 والمقدمة من سمو الأمير سلطان بن محمد للعام الـ12 على التوالي).

سباقات مهور المستقبل في جولتها الأولى المنتجة محلياً لا تتنامى وتتكاثر فحسب لكنها تتطور في شكل يجعلها أكثر استقطابا وأعلى قدراً وأبهى صورة، وزاد على ذلك حضور ورعاية وتشريف عراب الانتاج السعودي لتلك التظاهرة السباقية سمو الأمير سلطان، والذي كان حضوره بمثابة الحافز الكبير والداعم المعنوي لكافة المنتجين السعوديين وحاضري سباقات المهور الواعدة التي رسمت بحضوره -يحفظه الله- لوحة رائعة في جودة المنتج السعودي وتطور صناعة الانتاج عاماً بعد آخر أفرزتها معطيات الأشواط الستة، والتي تقاسم فيها كعكة الجوائز الكاش 30 مالكا ومنتجا وسط أجواء مفعمة بالروعة وكسب النواميس.

الفروسية توج الأمير سلطان بن محمد الملاك الفائزين، والذي جاءت نتائجه على النحو التالي:

الشوط الأول: لأفراس السنتين، وحققت المركز الأول فيه المهرة دروع لأبناء ناصر سلطان الأزمع وسجلت فيه بنت جزاوي زمناً بلغ (1.18.30) دقيقة لمسافة 1200 متر.

وحل ثانياً المهرة شدوا لأبناء عبد الله العطر، وجاء ثالثاً المهرة ذهبة للشريف هزاع العبدلي، فيما حل في المركز الرابع والخامس قوية عزوم وشقراء بدور.

الشوط الثاني: لأفراس السنتين ونجحت ابنة مشاعر المهرة مزعجة لأبناء فالح أبوثنين من حصد نتيجة المركز الأول مسجلة زمناً بلغ (1.17.30) دقيقة لمسافة الـ1200متر.

وحققت الوصافة محبوبة جواد لفهد الوذناني والمركز الثالث من نصيب عنودة لفؤاد الغشيان فيما احتل المركز الرابع والخامس متوهجة وفرحة وطن.

الشوط الثالث: وأنجزت فيه ابنة المنجز مشعاء نجد أولى انتصاراتها بزمن بلغ (1.17.40) دقيقة قطعتا طوال مسافة هذا الشوط البالغة 1200متر.

واحتلت مركز الوصافة المهرة جاكلين لعبد الرحمن تمبكاني، وحل ثالثاً المهرة فارقة لفالح بن بدن فيما جاء في المركز الرابع والخامس لؤلؤة المجد.

الشوط الرابع: وبلعبة الأطوال الفارقة نجح المهر المستكم لضافي المري من إحكام سيطرته الماكنة على أجواء هذا الشوط ومسجلاً زمناً بلغ (1.17.70) دقيقة فيما جاء في مركز الوصافة المهر (هافانا) لعبد الله المداح وثالثاً المفدى لعوض العتيبي واحتل المركز الرابع والخامس قدها ورد النظر.

الشوط الخامس: بنجومية عالية سجل المهر شبل سجوان لنايف الرويسي أفضل أزمنة هذه الأشواط وبفارق كبير من الأطوال حيث بلغ زمن ابن بركود (1.17) دقيقة وحل في المركز الثاني المهر محطم لأبناء مسلم الأزمع فيما جاء ثالثاً المهر شبل وثاب لنايف المغيري واحتل المركز الرابع والخامس المحامي والدولي.

الشوط الشادس: وفي شوط اجتمعت فيه مهور من العيار الثقيل قياساً بسيناريو هذا الشوط نجح ابن أضم حاكم الخيل لناصر الربيعة في احكام قبضته على هذا الشوط وفق دخول قوي ومسجلاً زمناً بلغ (1.19) دقيقة فيما احتل الوصافة ابن موفق متسيدا لأبناء مسلم ابوثنين وحل ثالثاً جاسور لأبناء سلطان الأزمع النازع وأشقراني.

لقطات.. لقطات

) وسط غياب إعلامي فروسي لمثل هذه السباقات نجحت (الجزيرة) في مواصلة تغطيتها الكاملة والمنفردة وكأقل واجب يقدم لداعمي هذه السباقات السنوية.

) جهود كبيرة بذلها الزملاء في نادي الفروسية يتقدمهم رئيس لجنة السباق والتحكيم مخلد العتيبي والمبدع دائماً يوسف البهيجان اضافة إلى كل من خالد العشري وعلي القرني وعبد العزيز المشوح.

) قناة جدة الخاصة قامت بتسجيل هذا السباق ونتمنى ان لا يطول وقت عرضه، كما هي عادة هذه القناة في الأعوام السابقة.

) وسط توقع حدوث صفقات لسوق الخيل السعودي بعد هذا السباق فإن المنتجين السعوديين سيكونون على موعد بعد اسبوعين مع عودة جوائز الأمير فيصل بن خالد في ثاني جولات مهور 2009م المشوقة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة