Friday  10/06/2011/2011 Issue 14134

الجمعة 08 رجب 1432  العدد  14134

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

الخطاب الذي وجهته أمانة اتحاد الكرة لنادي الشباب بالسماح للاعبه الموقوف آسيوياً (عبدالعزيز السعران) هو الذي قصم ظهر الأمانة العامة وأمينها، هذا الخطاب الذي لم يستند على لوائح أو ضوابط محددة، وهو بعيدكل البعد عن العمل الاحترافي، وهذا للأسف ما تعودناه من أغلب لجان الاتحاد، هذه اللجان الذي لا يمر يوماً إلا ونسمع منها قرارات عشوائية بعيدة عن تطبيق اللوائح التي تدخل فيها الأهواء والميول، وهذا ما جعل أغلب هذه اللجان:

تفتقد للاحترافية العملية والعلمية..!!

تغيب عنها الشفافية والمصداقية مع الوسط الرياضي..!!

تعتمد على الاجتهاد أكثر من تطبيق الأنظمة واللوائح..!!

غائبة عن كل ما هو جديد من أنظمة ولوائح الاتحاد الآسيوي والدولي لكرة القدم..!!

لا يتعلمون من أخطائهم المتكررة بدليل استمرارية الأخطاء..!!

تغط في سبات عميق ولا تتفاعل مع الأحداث التي تحدث في وسطنا الرياضي..!!

تحتاج إلى هيكلة تنظيمية جديدة..!!

فيها الكثير من المجاملات على حساب رياضة الوطن..!!

والكثير الكثير مما لا حظناه على هذه اللجان، ولن نتطور إلا إذا استوعبنا وأدركنا مفهوم الفكر الرياضي مع تطبيقنا لنظام الاحتراف بحذافيره في لجاننا وأنديتنا..!!

بطولة الموسم..!!

إن صحة الأخبار في رغبة لاعب الهلال المحترف الروماني ميريل رادوي بالرحيل عن الفريق والانتقال لفريق آخر غير سعودي بعد نهاية الموسم الرياضي الحالي معللاً ذلك لما يلاقيه من استفزازات من غيره.. فهذا لا يعني توقف المسيرة الهلالية نحو منصات التتويج.. ولا يعني كذلك أن هناك في الأفق بوادر فشل هلالي قادم كما يأمل بعضهم.. فالهلال ليس حصريا على رادوي ولا غيره.. اعتزلت أساطير زرقاء ومسيرته الذهبية متواصلة.. لا أحد ينكر قيمة هذا الروماني الفنية داخل الملعب وإخلاصه للشعار الأزرق ولكن انتقاله لو تم فهذا هو الاحتراف، السيطرة لمن يدفع أكثر.. ويكفي الهلال استفادته من اللاعب ثلاث سنوات متواصلة فنياً ومالياً.. والهلال قادر باحترافية إدارته التعاقد مع لاعب يفوق مستوى رادوي.. وكلنا يتذكركيف كانت صدمة الجماهير الزرقاء بعد انتقال مدافعها المميز في ذلك الوقت البرازيلي (تفاريس) إلى نادي الريان القطري والذي يصعب تعويضه.. وهو ما جعل الإدارة الهلالية تتعاقد مع الدولي (أسامة هوساوي) الذي استطاع بنجوميته وأفضليته أن يُنسي الجماهير الزرقاء مدافعها البرازيلي السابق، بل ويتفوق عليه.. وهو ما قد يتحقق في حالة انتقال هذا الروماني.. ولكن الإيجابية في حالة انتقاله لفريق آخر أن هناك بطولة ستضاف لبطولات غيرهم سيفرحون بها كثيراً..!!

وريقات.. وريقات

لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم لا يمكن إغفال وتناسي سلبياتها ويكفي إصرارها على ضغط بعض مباريات البطولات المحلية في يوم واحد..!!

لماذا لا يلزم الاتحاد السعودي لكرة القدم جميع لجانه بعقد دورات واجتماعات مع جميع لجان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لبحث وتدارس كل ما هو جديد..!!

الغرامة المالية التي تفرضها لجنة الانضباط ضد بعض الأندية على خلفية تصرفات جماهيرها الخارجة والبعيدة عن الروح الرياضية لا يمنع من تكرارها فنحن بحاجة لقرارات أكثر صرامة وتكون رادعة لكل من يخرج عن الروح الرياضية..!!

بطولة العالم للأندية في كرة القدم أقيمت أكثر من مرة في دولة الإمارات العربية المتحدة وبطولة العالم للأندية في الكرة الطائرة سبق أن أقيمت في دولة قطر وستقام مرة أخرى فيها خلال العام القادم واتحاداتنا للأسف لا حس لا خبر لا تنظيم..!!

ما قاله قبل عدة سنوات رئيس الهلال السابق الأمير محمد بن فيصل ضد أمانة الاتحاد السعودي لكرة القدم وأمينها فيصل عبدالهادي تأكد اليوم..!!

رغم أن الأخبار اطلع عليها الجميع منذ عدة أيام إلا أن ذلك البرنامج اليومي يقدمها وكأنها أخبار حصرية ومن مصادره الموثوقة..!!

أين لجنة المسابقات من إقامة مباريات الإياب من كأس الأبطال في أيام تتوافق مع الاختبارات الدراسية..!!

هدية اللاعب الاحتياطي في فريقه، أعادت بنا الذاكرة إلى تلك الصور مع اللاعب الأوروبي وكذبة التعاقد معه..!!

Saleh-aloryed@hotmail.com
 

أوراق متناثرة
لجان.. تعزف على وتر الرياضة... والنتيجة (احتجاجات)..!!
صالح بن عبدالله العريّض

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة