Friday  10/06/2011/2011 Issue 14134

الجمعة 08 رجب 1432  العدد  14134

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

من هم عشاق النادي (الوهمي)؟؟

رجوع

 

في تصريح ناري من العيار الثقيل لصاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال مفاده «أنّ إخفاقات الهلال في البطولات سواء المحلية أو الخارجية هي إنجازات وبطولات لبعض الجماهير وبعض أقلام التعصب الرياضي المتقوقعة بفكرها ولا تحمل أي حس وطني لأنديتنا في المشاركات الخارجية».ورجعت بالذاكرة قليلاً بأنّ تأسيس هذا النادي منذ عشر سنوات أي منذ أن أخفق الهلال في تحقيق البطولة الآسيوية والتأهل لمونديال الأندية العالمية، فأضحت أسطوانة يتباهى بها جماهير إخفاقات الزعيم، مع العلم أنّ جماهير هذا النادي الوهمي وليس حقيقة، تميل لنادٍ غاب عن البطولات لأكثر من خمسة عشر عاماً، فشمس البطولات غابت طويلاً، ومع ذلك لديهم تشجيع غريب في هذه النقطة بالذات لا يعنيهم إخفاقات ناديهم بقدر استغلال الشماتة والسخرية بإخفاق الهلال، وتركيزي في هذا المقال حينما رفعت شعارات ثابتة تتحدث عن الزعيم وإخفاقه في بطولة أندية آسيا وأنها صعبة على الزعيم العالمية أتساءل في نفسي وأطرحه على من يقرأ هذا المقال لماذا الهلال سنوياً يشارك في البطولات الآسيوية .. لماذا الطرف الثابت في الحضور .. هل هي بترشيح ومجاملة أم لأنه حاضر في الدوري المحلي على مدى تلك السنين يحقق البطولات تلو البطولات وإنجازات بأرقام قياسية ولا سيما حينما عاد الدوري بنظامه القديم دوري النقاط، فقد حقق بطولة الدوري ثلاث مرات من أربع تجد واحدة لنادي الاتحاد الذي أعتبره هو المنافس الحقيقي في الحضور في البطولات المحلية إضافة لنادي الشباب، أما جار الزعيم فهو في سبات عميق ويتغنى ببطولة عالمية تأهل لها منذ عشر سنوات، فهم نائمون على وسادة خالية وراضون بوضعهم ويرون أنها العالمية.فيا أصحاب الأقلام المتزنة والمحايدة والتي تذكر الحقيقة بعينها، هل هذا تشجيع رياضي مثالي أم مسخرة ومهزلة تنم عن أن هذه الأقلام لابد أن يؤخذ بيدها لتعرف كيف تشجع فريقها، وتبحث عن حلول لخروج فريقها من أزماته وإخفاقاته المتتالية سواء محلياً أو خارجياً حينما خرجوا من بطولة خليجية اعذروني لو أقول لو شارك نادٍ من الدرجة الأولى لاستطاع تحقيقها.

مسجات سريعة

- رسالة خاصة للجمهور الهلالي الكبير .. لا يضيركم خروج فريقكم من البطولة الآسيوية، فإنجازات وبطولات هلالكم خلال العشر سنوات الماضية تعادل بطولات غيركم لأكثر من نصف قرن، فيكفيكم فخراً هذا الموسم أن الزعيم ضرب الرقم القياسي في الدوري المحلي بتحقيقه الإنجاز والإعجاز ولا هزيمة طوال دوري زين للمحترفين ست وعشرون مباراة وعدد نقاط قياسية أربع وستون نقطة فبطولتان في اليد هذا الموسم والثالثة ينافس عليها واعرفوا أن الشجرة المثمرة هي التي يرميها الناس بالحجر وخيرها في غيرها وهاردلكم.

- لرئيس الهلالي حقق فريقه خلال مدة رئاسته الثلاث سنوات خمس بطولات وباقي السادسة في موسمه الثالث، أما الأندية الأخرى فعقود من الزمن يتوالى الرؤساء وتمر السنين بلا بطولات ويا قلب لا تحزن.

- هناك أندية عالمية وأصحاب بطولات وإنجازات داخل الدوري في بلادها ولم تتأهل لبطولة أندية العالم وليست قضية القضايا والتقليل من شأن تلك الأندية، أما لدينا تهكم وسخرية عالمي ومونديالي ومحلي.

- أتمنى للاتحاديين الاستمرار في بطولة آسيا وتحقيقها والتأهل للعالمية.

- الكاتب الرياضي عبد الله الكثيري كاتب عاقل ومتزن يغار ويخاف على فريقه أتمنى وجود مثل هذا الكاتب الذي يلامس الجرح والحقيقة.

خالد الرشودي

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة