Friday  10/06/2011/2011 Issue 14134

الجمعة 08 رجب 1432  العدد  14134

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

هل بدأت إدارة الأهلي باتباع سياسة النصر؟

رجوع

 

عادت المناوشات مرة أخرى بين الأهلي والشباب والتي كان آخرها قضية اللاعب عبدالعزيز السعران وموضوع إيقافه آسيوياً وهل يحق له المشاركة أم لا في المنافسات المحلية!

خرج الأستاذ خالد البلطان وبرر موقف فريقه من إشراك عبدالعزيز السعران أمام الأهلي وكان تبريره من وجهة نظري منطقياً لاستناده على لوائح وقوانين واضحة والتي تنص على أن أي لاعب يتم إيقافه على الصعيد الآسيوي ولم يتم إخطار ناديه بالإيقاف المحلي فللاعب حق المشاركة وهذا ما قام به فريق الشباب، أما على الجانب الآخر فإدارة النادي الأهلي لها الحق في إبداء وجهة نظرها في حال كان هناك لبس معين في الموضوع وتقوم من خلاله باستخدام هذا اللبس في مصلحة فريقها، أما أن تكون الأمور واضحة بهذا الشكل فأرى من وجهة نظري بأنها سياسة شبيهة للسياسة النصراوية والتي تقوم بإشغال الجماهير عن الخسارة بقضية محسومة لامتصاص غضب الجماهير! وكما هو معلوم فإن جميع الإدارات السابقة المتعاقبة على رئاسة نادي النصر كانت تستخدم هذا الأسلوب والذي سبب تأخر النصر طوال العشر سنين العجاف الماضية! لذلك أتمنى أن أكون مخطئاً حيال ما فهمته من تصريحات الإدارة الأهلاوية حيال موضوع السعران ومطالبتهم باعتماد نتيجة 3-0 لصالحهم، فما أعرفه عن الأمير فهد بن خالد بأنه إنسان شفاف وصريح مع جماهير ناديه وصاحب فكر يجعل من المشجع الأهلاوي متفائلاً دائماً! وسلامتكم.

يا شماتة أبلة آسيا فينا!

حسمت أخيراً قضية الساعة، أو كما أحب أن أسميها (قضية السعران) والتي اعتبر النادي الأهلي فائزاً بنتيجة 3-0 دون احتساب الهدف بهدفين فيها، بحكم أن النتيجة جاءت من المكتب ولم تأت من الملعب!

ولكن أليس من المخجل ما حدث من قبل أمانة الاتحاد السعودي لكرة القدم؟ حيث أنني لأول مرة في حياتي أرى ناديين يحتجان وموقف كل ناد سليم! أيعقل هذا؟!

تصرف من أمانة الاتحاد السعودي لكرة القدم أطاح برأس رئيسها الأستاذ فيصل العبدالهادي أفندي، والذي أرى من وجهة نظري بأنه قرار تأخر كثيراً، ويجب أن يلحق به آخرون فنحن في مرحلة تاريخية من خارطة طريق الرياضة السعودية لإعادة هيبة الكرة السعودية من جديد!

ولكن المضحك المبكي أنه بعد توريط الأمانة للاتحاد السعودي وقف الاتحاد السعودي عاجزاً عن اتخاذ قرار ينصف الفريقين فحول القضية إلى أروقة الاتحاد الآسيوي! - ألهذه الدرجة لم يعرف أعضاء اللجان الماسكة بزمام القضية اتخاذ قرار يفصل في القضية دون الإضرار بأحد الفريقين ودون الحاجة لرفعها للاتحاد الآسيوي؟

كان من الأجدى من وجهة نظري (بعد أن ورطت الأمانة الاتحاد السعودي) أن يقوم أعضاء اللجان المختصة باتخاذ قرار يقوم على إلغاء نتيجة مباراة الذهاب واحتساب التأهل من خلال نتيجة مباراة الإياب فقط وجعل مباراة الإياب تلعب على أرض محايدة! أما أن نجعل الاتحاد الآسيوي يتخذ لنا قراراتنا نحن كاتحاد أهلي يعمل تحت مظلة الاتحاد الآسيوي! فيا شماتة أبلة آسيا فينا، ويا شماتة الجيران فينا، ويا شماتة الأعداء فينا، ويا شماتة أبله ظاظا فينا! .. أبله طازه مين؟

هشام الجطيل - الرياض

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة