Saturday  11/06/2011/2011 Issue 14135

السبت 09 رجب 1432  العدد  14135

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وزير السياحة الكيني:
الملك عبد الله قاد المملكة لمكانة متقدمة عالمياً في المجالات الحضارية والاقتصادية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أكد معالي وزير السياحة الكيني نجيب بلالا أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز قاد المملكة لمكانة متقدمة عالمياً في المجالات الحضارية والاقتصادية.

وأشار الوزير الكيني في تصريح صحفي في ختام زيارته للمملكة إلى أن الملك عبد الله بن عبد العزيز استثمر إمكانات بلاده في بناء مدن حديثة الطراز مثل الرياض و جدة اللتين تحظيان بشهرة عالمية لجمالهما وتطورهما.

وأكد على أن المملكة تمتلك الكثير من المقومات الاقتصادية والحضارية والتنوع الجغرافي والبيئي الذي يجعلها من الدول المميزة سياحياً. وقال: «المملكة العربية السعودية لديها صحراء واسعة و مترامية, وسواحل بحرية غنية, ومدن حديثة إضافة إلى احتوائها على اقتصاد نشط وكبير».

وأعرب عن إعجابه بما اطلع عليه من برامج للهيئة العامة للسياحة والآثار لتطوير السياحة في المملكة, مؤكدا أنه لم ير مسبقا مثل تلك البرامج التي تعزز مفهوم السياحة اجتماعياً مثل برامج (السياحة تثري) وبرنامج التربية السياحية المدرسية (ابتسم)، بالإضافة إلى البرامج والمشاريع التي تشرك هيئة السياحة فيها المجتمعات المحلية لإقامة المشاريع السياحية والتراثية منوهاً بالجهود المتقدمة التي يبذلها الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة لإيجاد سياحة حديثة ومنظمة.

وكان معالي وزير السياحة الكيني نجيب بلالا قد اختتم زيارة للمملكة التقى خلالها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة