Saturday  11/06/2011/2011 Issue 14135

السبت 09 رجب 1432  العدد  14135

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

لحوم ملوثة سبب سقوط لاعبي المكسيك في اختبار منشطات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قال مسؤول في الاتحاد المكسيكي لكرة القدم إن اللاعبين الخمسة في المنتخب الوطني الأول للبلاد والذين يواجهون الإيقاف في الكأس الذهبية حالياً، تناولوا لحوماً ملوثة ومن المفترض تبرئة ساحتهم عقب فحص العينة الثانية الخاصة بهم.

وأعلن الاتحاد المكسيكي أمس الأول الخميس إيقاف خمسة لاعبين بعد العثور على آثار لمادة كلينبوتيرول المحظورة عقب اختبارات للكشف عن مواد محظورة خضعوا لها في المكسيك يوم 21 مايو الماضي. ومن الممكن استخدام كلينبوتيرول لتسريع نمو العضلات وزيادة حجمها في الحيوانات.

وكان عدد من الرياضيين ومن بينهم الإسباني البرتو كونتادور بطل سباق فرنسا للدراجات ثلاث مرات، ألقوا باللوم على لحوم ملوثة بمادة كلينبوتيرول بعد سقوطهم في اختبارات للكشف عن منشطات.

وأكد هكتور جونزاليس مدير المنتخبات الوطنية أن اللاعبين تناولوا لحوماً ملوثة في مركز المكسيك للأداء العالي عندما كان الفريق يستعد للدفاع عن لقبه في الكأس الذهبية المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

وقال جونزاليس في مؤتمر صحفي بعد فوز المكسيك 5-صفر على كوبا في المجموعة الأولى بالكأس الذهبية «لسوء الحظ وبالمصادفة تناول اللاعبون لحوما ملوثة بمادة كلينبوتيرول».

وأكد جونزاليس أن مسؤولي الزراعة المكسيكية كانوا يراقبون إمدادات اللحوم إلى المركز.

وقال جونزاليس «نحن نثق انه مع التحقيق الجاري حالياً سنتمكن من توضيح الموقف والوصول إلى نتيجة سعيدة».

وكان ديسيو دي ماريو أمين عام الاتحاد المكسيكي أعلن في وقت سابق من يوم الخميس عن أسماء اللاعبين الخمسة وهم الحارس جويرمو اوتشوا وفرانسيسكو رودريجيز وادجار دويناس وانطونيو نايلسون (سينيا) وكريستيان برموديز.

وقال دي ماريا إن اللاعبين استبعدوا من البطولة وقد يواجهون عقوبات تصل للإيقاف لمدة عامين.

وأشار جونزاليس إلى أن اللاعبين توجهوا إلى لوس انجليس بولاية كاليفورنيا الأمريكية من أجل الخضوع لاختبار آخر في معمل معترف به «وبالتأكيد ستكون النتيجة سلبية».

وقال جونزاليس «سنطالب أيضا الاستعانة بالعينة الثانية للاختبارات الأولية وسننتظر النتائج».

وكانت قائمة المكسيك أمام كوبا تضم 17 لاعبا فقط لكن الفريق فاز بخماسية نظيفة للمرة الثانية ليضمن التأهل لدور الثمانية.

وكان المدافع ريكاردو اوسوريو غادر البطولة وعاد إلى المكسيك في وقت سابق هذا الأسبوع بسبب المرض.

وقال جونزاليس إن المكسيك تقدمت بطلب للسماح لها بضم خمسة بدلاء.

وأكد جونزاليس ان لوائح البطولة تنص على عدم خصم نقاط الفريق في مباراة السلفادور يوم الأحد الماضي لأن نتائج اختبارات المنشطات كانت غير معروفة عند إقامة اللقاء.

وأعلن روبن إسرائيل مدرب السلفادور القادم من أوروجواي، انه كان لا يتمنى فوز المكسيك بالغش يوم الأحد الماضي ولا يريد الحكم على الأمر قبل الأوان.

وقال إسرائيل الذي تعادل فريقه 1-1 مع كوستاريكا أمس الأول الخميس «إنها قضية دقيقة للغاية تمس سمعة لاعبي المكسيك والمنتخب الوطني».

وأضاف «أنا واثق أن الاتحاد السلفادوري سيستخدم كل قوته في هذه القضية إذا تأكد أن المكسيك واجهتنا بلاعبين تناولوا مواد محظورة».

وكان دي ماريا أكد في وقت سابق أن هناك حالة طوارئ صحية في المكسيك بسبب الطعام الملوث بمادة كلينبوتيرول.

ونفت المكسيك في ابريل الماضي ان لحومها ملوثة بمادة كلينبوتيرول، بعد أيام من نصيحة الوكالة الألمانية لمكافحة المنشطات لرياضيين بعدم تناول منتجات من المكسيك لأنها تزيد من مخاطر السقوط في اختبارات للكشف عن مواد محظورة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة