Sunday  12/06/2011/2011 Issue 14136

الأحد 10 رجب 1432  العدد  14136

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

      

مع عدم التقليل من أهمية مبادرة مجلس الشورى في دعوة عدد من الخريجات العاطلات عن العمل خلال الأسبوع القادم لـ»إقناعهن بأن المجلس لديه القدرة على استجواب الوزارات والمسؤولين ممن أطاحوا بآمالهن في التوظيف لأكثر من 15 عاماً، ويشاهدن بأنفسهن آلية مساءلة المقصرين من دون محاباة.

نقول مع عدم التقليل من أهمية هذه المبادرة التي على الأقل تتيح لنصف المجتمع أن يعرف ويرى كيف يعمل مجلس الشورى، إلا أن أمر العمل على إيجاد مخرج لتفعيل عمل المرأة السعودية ومحاسبة الوزارات والمسؤولين الذين أطاحوا بآمال الفتاة السعودية ولم يساعدوها على العمل طوال 15 عاماً فهذا أمر آخر.

رئيس لجنة حقوق الإنسان والعرائض في مجلس الشورى صرح بأنه «لا مانع لدينا من استضافة الخريجات ليتأكدن بأنفسهن أننا بالفعل نناقش هموم السعوديات ومشكلاتهن على كافة المستويات».

جميل.. تدعون الخريجات العاطلات ليرين اهتمامكم ومناقشاتكم التي لم تفلح عن أي شيء..!!

تقولون إنكم تستجوبون الوزارات والمسؤولين ممن أطاحوا بآمال الفتيات السعوديات لأكثر من 15 عاماً..!!

نصدقكم في مسألة الاستجواب، ولكن ماذا نتج عن عمليات الاستجواب والمساءلة..؟!!

لا شيء.. هذا الذي نعرفه ولم يتم توجيه أي اتهام أو مساءلة جادة عن الجهات غير المتعاونة في مسألة توظيف الفتاة السعودية، وكنا نأمل من مجلس الشورى وبدلا من دعوة الخريجات العاطلات لمشاهدة «استجواباتكم» يجب أن ينشغلوا في البحث عن طرق وأساليب تسهل عمل المرأة السعودية، وأن يقدموا اقتراحات ومشاريع أنظمة لفتح أبواب العمل للمرأة السعودية، وأن يساعدوا القيادة في تهيئة الظروف المناسبة والمتوافقة على الشريعة الإسلامية وأنظمة المملكة لعمل المرأة.

وإذا كان مجلس الشورى يوجه الدعوة للخريجات العاطلات لمتابعة استجواباته النادرة للمسؤولين عن تعطيل توظيف الخريجات نأمل أن يبادر أعضاء مجلس الشورى لمساءلة أنفسهم وضمائرهم عما قاموا به من عمل لمساعدة المرأة السعودية وبالذات الخريجات اللاتي تمتلئ بهن البيوت السعودية، وإتاحة الفرصة لهن في الإسهام بتنمية بلادهن خاصة وأن الكثير منهن مؤهلات وجديرات بمشاركة الرجل مسؤولية بناء الوطن.

jaser@al-jazirah.com.sa
 

أضواء
.. ومجلس الشورى ماذا فعل للمرأة السعودية ؟
جاسر الجاسر

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة